قبل تطبيق صبغة اللو لايت على شعرك… تابعي هذه النصائح
اطلالة ومكياج
قبل تطبيق صبغة اللو لايت على شعرك... تابعي هذه النصائح
فوائد استخدام البي بي كريم في المكياج
اطلالة ومكياج
ما هي ابرز فوائد البي بي كريم عند تطبيق المكياج؟

لماذا تصابين بالأرق في شهر رمضان؟

الجمعة، 25 مايو 2018
اسباب الارق في شعر رمضان
خلال شهر رمضان، يمكن أن تعاني في كثير من الاحيان من الارق والصعوبة في النوم، وهذا الامر يعود الى الكثير من الاسباب التي يمكن أن تترك آثارها الكبيرة على صحتك. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة، إخترنا أن نطلعك على ابرز اسباب الارق في شهر رمضان، كي تتمكني من تجنبها والتخفيف من آثارها عليك. 
 
ما هي الاسباب التي تؤدي الى الأرق في شهر رمضان؟
 
- هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الى الارق خلال شهر رمضان، ومنها التغير الذي يحصل على صعيد نمط الحياة الذي يصبح مختلفاً عما كنت معتادة عليه. وهذا الامر يمكن أن يؤثر سلباً على موعد نومك، حيث يصبح متعلقاً بفترة السحور والافطار، ما يمكن أن يمنعك من النوم بطريقة مريحة وهانئة نتيجة الاضطراب في مواعيد النوم. عليك في هذا الاطار، أن تقومي بتعويد جسمك على السهر قليلاً لتخلدي الى النوم عند الشعور بالنعاس فوراً. 
 
 
- ايضاً من الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى الارق في شهر رمضان هو موعد تناول الطعام في المساء، حيث إن الفترة التي تتناولين فيها الطعام خلال الافطار يمكن أن تؤثر على قدرتك على الخلود الى النوم. فالطعام في المساء يمكن أن يسبب لك العسر في الهضم، الامر الذي لا يسمح لك بالاسترخاء، ما ينعكس سلباً على قدرتك على النوم، لذا امنحي نفسك بعض الوقت قبل الخلود الى الفراش، لتتمكني من هضم الطعام الذي تناولته. 
 
- كما أن الارق خلال شهر رمضان يمكن أن ينتج عن نوعية الاطعمة التي تتناولينها عند الافطار، وفترة السحور، حيث ان الاكثار من الاطعمة الغنية بالبهارات والنكهات وشرب المنبهات وتناول الحلويات يمكن أن يؤثر على قدرتك على النوم، ويسبب لك الكثير من التعب الجسدي الذي يحول دون تمكنك من الحصول على القسط الوافي والمريح من النوم. لذا كوني متنبهة الى نوعية الاطعمة التي تتناولينها واختاري تلك التي يسهل هضمها ولا تكون مزعجة للمعدة. 
 
- الصخب والضجيج اللذان ينتجان عن اللقاءات العائلية والاجتماعات بين الاقارب والاصدقاء، يمكن أن تكون من العوامل التي تسبب لك الارق ليلاً، إذ إن الضجيج يمكن أن يسبب لك التعب الشديد، ولكنه لا يجعلك تخلدين الى النوم، بل على العكس فهو يبقي أعصابك متشنجة لبعض الوقت، ما يجعلك عرضة للارق خلال الليل، وتجدين صعوبة في النوم.