كيفية التعامل مع الزوج العنيف
حياة زوجية
زوجك يعنّفك... ماذا تفعلين؟
التعامل مع الزوج البارد عاطفياً
حياة زوجية
نصائح مفيدة للتعامل مع الزوج البارد عاطفياً

ما هي أسباب الملل في العلاقة الزوجية؟

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014
اسباب الملل في العلاقة الزوجية

بعد مرور مدّة على الزواج والارتباط يمكن ان يجتاح الروتين العلاقة الزوجية ويشعر الزوجين بالملل وهذا ما يدمّر العلاقة وسعادتهما الزوجية وربما يشعرهما بالاكتئاب. ونتائج الملل كثيرة ومتعددة، قد تصل أحياناً الى خلافات حادة بين الزوجين ومشكلات زوجية تنتج الانفصال والطلاق. وتقول الأبحاث أنّه لتتمكني من محاربة الملل في العلاقة الزوجية عليك أولاً معرفة أسباب الملل ومحاولة وضع حدّ نهائي لها. فما هي أسباب الملل الزوجي إذاً؟ تعرّفي عليها:

 

1- المثالية: ذكرت الأبحاث والدراسات أن أسباب الملل في الحياة الزوجية يكمن في شخصية أحد الزوجين وبحث الزوج مثلاً أو الزوجة عن المثالية وعن شريك مثالي يساعده على تحقيق الأحلام والطموحات. ولكن في غالبية الاحيان  يكون البحث عن المثالية ممل ويقحم الحياة الزوجية في الروتين القاتل.

 

بعض الوسائل الفعالة لإعادة الحياة الى زواجك

 

2- الانشغال الدائم: لاحظ علماء النفس وخبراء العلاقات العاطفية أن من أسباب الملل هو انشغال الزوج الدائم عن زوجته أو العكس إما بسبب العمل او تربية الاولاد أو قضاء وقتاً مع الأصدقاء. وتبيّن عن الانشغال الدائم عن الشريك له نتائج سلبية لا تقتصر على الملل في الحياة الزوجية وحسب، بل تتعداها لتطال الخلافات الزوجية التي تؤدي الى الانفصال.

 

3- عدم تقدير جهود الآخر: من أسباب ملل الزوج أو الزوجة في العلاقة الزوجية، ذكر خبراء العلاقات العاطفية، عدم تقدير أحد الطرفين للجهود التي يقوم بها الطرف الآخر لإسعاده وإرضائه. وبالتالي يفقد الطرف الآخر الرغبة في اختلاق المشاريع أو إعداد المفاجآت السارة لشريكه، فيجتاح الملل حياتهما الزوجية.