ما هي ميزات الولادة في فصل الشتاء؟
امومة
ما هي ميزات الولادة في فصل الشتاء؟
إكتشفي أبرز علامات الحمل بتوأم!
امومة
إكتشفي أبرز علامات الحمل بتوأم!

هل تعانين من انين طفلك؟ اكتشفي السبب وراء ذلك

الخميس، 25 يناير 2018
اسباب انين الطفل

يعتبر الأنين أو المعروف أيضاً بالزن من أبرز وسائل التواصل التي يعتمد عليها الطفل منذ صغره لكي يوصل رسالة معينة لأهله، وذلك من خلال الصراخ والبكاء المتواصل. تعرفي في هذا الموضوع على الأسباب الرئيسية لهذه الحالة وإكتشفي الطرق الصحيحة التي يمكنك الإعتماد عليها للتعامل حيال هذا الوضع.

هذه العلامات التي تدل على الإضطراب النفسي عند الطفل... لا تتجاهليها!

أسباب أنين طفلك

غالباً ما يعتمد الطفل على هذه الطريقة لجذب إنتباهك فهو يعبر لك أنه محتاج لك أو أنه يشعر بالوحدة والإحباط. فلهذا السبب، لا تتجاهلي الأصوات التي يقوم بها بحجة أنه يريد إزعاجك أو لإيغاظك. ولا تنسي أنها وسيلة للتعبير عن رأيه وتطوير مشاعره وإنفعالاته، فهو أمر طبيعي في عملية النمو.

من الأسباب التي تدفع طفلك للأنين هي عدم قدرته على النوم بالرغم من تعبه، لذل يجب عليك أن توفري الجو الهادئ والملائم لكي يستطيع النوم بسهولة.

الشعور بالجوع وعدم الراحة أيضاً من أسباب أنين الطفل القوي، فتأكدي من هذه الأمور ولا تدعيه يقلق وحيداً بل كوني دائماً موجودة بقربه وذكريه بحبك له على مدار الوقت.

طريقة التعامل مع أنين طفلك

التفسير الواضح: يجب عليك أن تكوني قاطعة في هذا الأمر، وفسري بوضوح ولكن بالكثير من الحنان والنعومة أن الأنين ليس من الوسائل التي تحبذيها لكي يعبر الطفل عن مشاعره ولا تستسلمي عن موقفك بسبب إصراره.

ما هي تأثيرات الصرامة في التعامل مع الاطفال؟

الصبر: بعد تفسير وجهة نظرك لطفلك، عليك الإعتماد على طولة البال والصبر حيال هذا الوضع وتجنبي ردات الفعل العنيفة أو القاسية التي ستدمر طفلك وتكسر العلاقة بينكما. حاولي تفهم هذه الحالة العابرة ولكن طبيعية بالوقت عينه.