علاج الاملاح عند الاطفال
امومة
هل يعاني طفلك من الاملاح الزائدة؟ اكتشفي طريقة العلاج
خلط الدواء مع الحليب للطفل
امومة
هل من الصحي ان تخلطي الدواء مع الحليب لطفلك؟

إن كان طفلك يبكي أثناء نومه اليك أبرز الأسباب

الإثنين، 19 ديسمبر 2016
اسباب بكاء الطفل اثناء النوم

بكاء الطفل اثناء النوم أمر لا محال منه في كل الأعمار لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك اسباب بكاء الطفل اثناء النوم لكي تتعرفي اليها وتعلمي كيفية معالجتها مع طفلك.

هل البكاء مفيد للاطفال؟

- يبكي الكثير من الأطفال أثناء النوم حينما يكونو بحاجة الى تغيير الحفاض، فالطفل قد ينزعج من البلل الذي يتواجد في الحفاض خلال نومهم ومن الجدير بالذكر أن هذا السبب لا ينطبق على جميع الأطفال فمنهم من لا يتأثر بالحفاض المبلل لأنه يعطيهم شعوراً بالراحة والدفء.

- لا تحدد أوقات بكاء الطفل أثناء النوم فالأمر يتعلق بالعمر الذي بلغه الطفل ولكن يمكننا أن نذكر بأن الجوع هو من أسباب بكاء الطفل في عمر صغير أثناء النوم، لذلك من واجب الأم أن تعرض عليه الحليب عندما يبكي لكي يشبع جوعه، ومن هنا أيضاً نذكر في الوقت عينه أنه من الضروري ألا تقدم الأم الكثير من الحليب للطفل قبل نومه لأن سوء الهضم أيضاً يقود الى البكاء أثناء النوم.

- ما بين عمر الثلاث والست سنوات قد يبكي الطفل خلال النوم بسبب رؤيته حلماً مزعجاً، وفي هذا العمر يصبح الطفل قادراً على الكلام فسيخبر السبب الذي يكمن وراء بكاءه من أجل معالجته وإن كان الخوف هو الأبرز ننصح الأم بأن تبقى قليلاً الى جانب طفلها كي تطمئنه فيغفو بسلام.

بالفيديو... اب يكشف عن حيلته لتهدئة بكاء الطفل!

- في حالات المرض يبكي الطفل اثناء نومه لأنه يعاني من الألم في مكان ما لذلك الأسباب الصحة لا تكون خارج إطار موضوع اسباب بكاء الطفل اثناء النوم فانتبهي لها.