الخصام الطويل بين الأزواج - أنوثة
حياة زوجية
كيف تنهين خصامك الطويل مع زوجك؟
كيف أجعل زوجي يشاركني الإهتمام بأطفالي - أنوثة
حياة زوجية
طبّقي هذه النصائح وإجعلي زوجك يشارك الإهتمام بأطفالك!

4 أسباب تدفعك لأخذ فترة إستراحة من الشريك... ما هي؟

الأربعاء، 22 مايو 2019
4 أسباب تدفعك لأخذ فترة إستراحة من الشريك… ما هي؟

في الكثير من الأوقات تمرّ الحياة الزوجية ببعض الصعوبات والتحديات، وذلك نتيجة تحمل المسؤوليات والظروف العملية التي يعيشها كل ثنائي في هذه الأيّام. من هنا قد تشعرين أنّك بحاجة الى أخذ إستراحة تبتعدين بها عن الشريك لبعض الوقت، ولكن من الضروري أن تتحدثي مع زوجك عن تفاصيل هذه الفترة قبل التوجه إليها. فما هي الأسباب الأساسية التي تدفعك للإبتعاد قليلاً؟

- إستفيدي من هذه الإستراحة لتهدئة أعصابك والشعور بالراحة النفسية، ولكن إبتعدي عن التفكير السلبي، فمع العودة للحياة الزوجية الطبيعية ستشعرين بالطاقة الإيجابية بينك وبين الشريك. كما وستلاحظين أن المشاكل ستكون قليلة وستدرسين خطواتك جيداً.

ما هي الامور المهمة التي يجب أن يتحدث بها الزوجان؟

- أنتِ بحاجة للتفكير بمفردك لذا تذكري الأوقات الجميلة التي جمعتك مع زوجك، فهذه الإستراحة فرصة لتتذكري حتى الصعوبات وستكتشفين أنّها لا تستحق أن تستمري بالشعور بالتعب والتوتر الدائم في المنزل الزوجي.

-  التعرف على الأخطاء الشخصية من أهم الأسباب التي تدفعك لأخذ إستراحة بعيدة عن زوجك، وبذلك لن تركزي فقط على أخطاء الشريك بمفرده بل هناك بعض التصرفات التي عليك الإبتعاد عنهت في المستقبل.

هل يجب أن تكذبي على الزوج لتجنّب المشاكل؟

- في فترةٍ معيّنة قد يشعر الثنائي بالملل في الحياة الزوجية، والإستراحة في معظم الأحيان تكون لإعادة المشاعر القوية التي تجمع الزوجين والشوق للعيش معاً تحت سقفٍ واحد وتسجيل أجمل الأوقات بينهما.