اوميغا 3 للحامل
امومة
هل الاوميغا 3 ضروري للحامل؟
ارضاع الطفل خلال المرض
امومة
هل يمكن ارضاع الطفل في خلال المرض؟

لهذه الاسباب تصاب الحامل بتسمم الحمل

الثلاثاء، 28 يونيو 2016
اسباب تسمم الحمل

تسمم الحمل هو من الأمور التي يمكن ان تتعرض لها اي امرأة في خلال فترة الحمل لا سيما وانه عبارة عن ارتفاع في ضغط الدم نتيجة الحمل. هذا الأمر وعلى الرغم من ظهوره في كثير من الأحيان في الربع الأخير من الحمل الا انه قد يؤدي الى تقيؤ وتورم في الاطراف، فما هي أسباب تسمم الحمل؟ الجواي في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

لماذا يحدث تسمم الحمل؟ وكيف يمكن الوقاية منه؟

 

أسباب الإصابة بتسمم الحمل

 

على الرغم من الكثير من الدراسات التي أجريت حول الاصابة بتسمم الحمل لم تحدد السبب المباشر وراء هذا الموضوع الا ان الكثير من الاطباء رجحوا أن يكون السبب الاساسي وراء هذه المشكلة هو اصابة المرأة بمشاكل في المشيمة، والتي هي الجزء الذي يغذي الجنين من خلال الأم ان لاسباب وراثية أو بسبب النقص في الفيتامين E والفتامين C اضافة الى النقص في المغنيسيوم.

 

لا تقلقي من تأثير العلاج الكيميائي على الجنين

 

والأمر لا يقتصر على هذا الموضوع وحسب بل ان ايضاً النساء اللواتي دخلن في سن اليأس والنساء المصابات بالسكري وارتفاع ضغط الدم المزمن، هن معرضات ايضاً لتسمم الحمل. الا ان هذه الاصابة لا تعد من الأمور الخطيرة لا سيما اذا ما تمت معالجتها في البداية، حيث ان التشخيص الدقيق والمبكر لتسمم الحمل يؤدي الى العلاج بصورة ناجحة. وفي المقابل، فان عدم معالجة هذا الموضوع بصورة سريعة قد يؤدي إلى حدوث تشنج في الحمل اضافة الى مضاعفات أخرى كالولادات المبكرّة أو حتى قد يصل الأمر الى وقف نمو الطفل داخل الرحم.

 

ومن هنا على المرأة العمل على تجنب الاصابة بتسمم الحمل من خلال إتباع نظام غذائى صحي ومتوازن  وممارسة التمارين الرياضة والاستراحة فى الفراش ومراقبة تطور الحالة.