طرق تجديد العلاقة الزوجية في العام الجديد
حياة زوجية
أعيدي الحياة إلى علاقتك الزوجية في العام الجديد!
عاطفة الرجل
حياة زوجية
عاطفة من الأقوى: الرجل أم المرأة؟

لماذا تغيب العلاقة الحميمة عن الحياة الزوجية؟

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015
اسباب توقف العلاقة الحميمة

تواجه العلاقة الحميمة العديد من المصاعب والمشكلات التي تعيق استمرارها، الامر الذي يستدعي الوعي الكافي من الزوجين لحل المشاكل التي أدت إلى توقف العلاقة. ولكن قبل ذلك عليهما إدراك ما هي أسباب توقف العلاقة الحميمة للتمكن من معالجتها. إليك من أنوثة هذا المقال حول أبرز هذه الأسباب.

 

المشاكل الزوجية: حين تكون المشاكل الزوجية كثيرة وتتراكم من يوم إلى الآخر، قد يؤدي ذلك إلى الخلاف الكبير بين الزوجين الذي يصل إلى حد عدم التحادث مع بيعضهما البعض، وبالتالي تغيب عن حياتهما العلاقة الحميمة التي تعزز العواطف والرومانسية في الزواج. لذا من المهم على الزوجين حل الخلافات بينهما قبل ان يؤدي ذلك الى انهيار البيت الزوجي.

 

الجرأة في العلاقة الزوجية... ليست عيباً!

 

تناول بعض الأدوية: في حال كان أحد الزوجين يعاني من مرض يتطلب منه تناول أدوية لفترة طويلة، ما يؤثر سلباً على صحته الجنسية، لذا قد تتوقف العلاقة الحميمة بينهما. من الضروري في هذه المرحلة استشارة الطبيب المختص لمعالجة الحالة واستعادة العلاقة الزوجية الطبيعية.

 

فقدان الجاذبية بين الزوجين: من الأسباب التي توقف العلاقة الحميمة بين الزوجين هو انعدام الجاذبية بينهما. وغالبا ما تكون من جهة الرجل الذي يفقد جاذبيته تجاه زوجته، إما لأنها لا تهتم بشكلها أو لعدم اعتنائها بجسمها كما كانت سابقا قبل الزواج. اما من جهة المراة، فهي تفقد الجاذبية تجاه الرجل نظرا لاهتمامها المركز على الأولاد أكثر من زوجها.

 

الخجل من الجنس: يخجل بعض الأشخاص من ممارسة العلاقة الحميمة حتى مع شركائهم، وربما يعود ذلك إلى التربية في المنزل، او إلى بعض الحالات النفسية خصوصا حالات الخجل القصوى، او الخوف من الفشل في انجاح العلاقة، لذا من المهم استشارة الطبيب المختص في هذا الشأن ليتمكن الزوجان من التمتع بحياة زوجية ناجحة.

 

ضغط العمل يضع العلاقة الزوجية في خطر!

 

الملل من الشريك: مع مرور السنوات قد يشعر الزوجان بالملل من بعضهما البعض، خصوصا إن لم يكونا يسعيان إلى التجديد في العلاقة، او حين يسيطر الروتين على علاقتهما، ما يدقعهما إلى الابتعاد عن بعضهما، وبالتالي التوقف عن العلاقة الحميمة، نتيجة غياب الرغبة الجنسية.