تأثير الديون على الحياة الزوجية
حياة زوجية
ما هو تأثير الديون على الحياة الزوجية؟
كيف تجعلين زوجك يتعلق بك
حياة زوجية
كيف تجعلين زوجك يتعلق بك مجدداً؟

لماذا يخاف الرجال من الزواج؟

الخميس، 30 أكتوبر 2014
اسباب خوف الرجل من الزواج

يتّخذ الإنسان الكثير من القرارات في حياته اليومية، إلا أنّه بالنسبة للرجال، أخطر القرارات تتجلى واضحة في الزواج. حيث يخشى الرجال من اتخاذ هذا القرار، ويفكرون ملياً ومطولاً قبل اتخاذه.

أسباب خوف الرجال

 

إنّ قرار الزواج هو أصعب شيء بالنسبة للرجال، حيث أنّهم يستمتعون بحياة مستقلة خالية من المشاكل الزوجية والاوامر والارتباطات العديدة. كما أنّهم يكونون في مرحلة بناء للنفس من الصّفر، وهكذا يتحجج الكثير من الشباب هروباً من فكرة الزواج التي تعتبر حقاً مخيفة لهم في كل الاوقات.  والسّبب يرجع إلى رغبتهم في الحفاظ على حياة مستقلة، خالية من المسؤولية. بجانب أنّ الاحوال الاقتصادية تلعب دوراً كبيراً في ثني الشباب عن فكرة الزواج، حيث أنّ الشخص غير القادر مادياً على فتح بيت لا يمكن أن يتخذ قرار الزواج بمنتهى السهولة، وإلا لكانت المشاكل والديون هي نهاية هذا الزواج الذي لم يقم على دراسة جدية.

والكثير من الشباب في الوقت الحالي درسوا في جامعات عريقة، واحتلوا مناصب قيادية في العمل وبنوا مراكز لانفسهم في المجتمع، وكذلك الحال مع الشابات. لذلك، مع هذه المكانة المرموقة التي أصبحت تحتلها النساء، يخاف العديد من الرجال أن يقعوا تحت سيطرة امرأة متسلّطة، خاصّة لو كانت صاحبة شخصية قوية وحققت نجاحاً يضاهي النجاح الذي حققه الرجل.

الليونة في العلاقة الزوجية لحياة سعيدة ومريحة

كما يرغب الرجل دائماً في الحفاظ على شبابه، خصوصاً المدلّل الذي يحظى بعناية فائقة في منزل ذويه، ولهذا نجد أنّ الزواج بعيد كل البعد عن تفكير هذا الشاب، حيث أنّه ينال الحب والاحترام والتقدير وكل ما يرغب به من الاهل. إلى جانب أنّ الرجل يخاف من أن يكون أباً، لأنّ هذا يذكّره بوضع والديه عندما كان هو صغيراً، وكيف أنّهما تعبا وضحّيا بالكثير. وهكذا، يخشى الرجل أن يكبر بسرعة ويخسر وقته كله في خدمة الزوجة والابناء الذين يكونون دائماً بحاجة له. وبالزواج، حتماّ سيضحي الرجل بالجزء الاكبر من راتبه لصالح الزوجة والابناء، ويتنازل عن الحياة المترفة التي كان يحياها في فترة العزوبية لذلك كله يتردد الرجل كثيراً في اتخاذ قرار الزواج.

وبالطبع لن يمكنه في ظل الزواج من تغيير طبع زوجته وأبنائه، وقد يتخبط فيتجه للخيانة أو البحث عن امرأة أخرى يرتبط بها، لتزيل عنه رتابة الزواج. أو قد ينحصر في دائرة الأصدقاء ويهمل بيته وزوجته. لذا فإنّ الحرية أهم كلمة في حياة الرجل وهو يرفض بشدة أن تسلب منه. فهو قبل الزواج، يكون كطائر حرّ، والزواج يربطه بالكثير من المواعيد والمسؤوليات، لذلك يجد انّ قرار الزواج يمكن ان يسلب حرّيته ويستمر في تأجيل الموضوع.