عبارات لا يجب معايرة الزوج بها
حياة زوجية
لا تستخدمي أبداً هذه العبارات مع زوجك
اختلاف عادات الزوجين
حياة زوجية
هكذا تتجاوزين مشكلة اختلاف العادات مع زوجك

عدم مغازلة الزوج لزوجته... علامة لتراجع حبّه؟

الجمعة، 11 ديسمبر 2015
اسباب عدم مغازلة الزوج لزوجته

عندما تكون المرأة مميزة وناجحة في المجتمع، تتلقّى المديح والإطراء من أصدقائها وزملائها وحتى عائلتها. لكن ماذا بالنسبة لزوجها؟ هو الشخص الوحيد الذي يهمها أن تسمع منه هذه الكلمات التي تغيب عن لسانه. فتعرّفي مع موقع أنوثة على أسباب عدم مغازلة زوجك لك وكيفية إعادة هذه الشعلة بينكما.

اخطاء تجنبيها للحفاظ على حياة زوجية سعيدة

الأسباب

من الأسباب الرئيسية، عدم ثقة الزوج في نفسه أو اعتقاده أن إظهار الإعجاب يقلل من شخصيته، فيبخل عليك بكلمات المديح معتقداً أنها علامات ضعف تحذره من إظهار مشاعره تجاهك خوفاً من غرورك. كما أنّ مرحلة الإعجاب والكلمات الجميلة تنتهي عند بعض الرجال بمجرد الإنتقال من الخطوبة إلى الزواج.

أما السبب الأسوأ، فهو عندما يغار بعض الرجال من النساء الناجحات، وإذا لم يشعروا بالتكافؤ معهنّ، يحاولون التقليل من قيمتها من خلال عدم إسماعها أي كلمات مدح. وتكمن المشكلة في أنّ تجاهل الزوج لجمال وذكاء زوجتك، لسلوكها ومظهرها، يدفعها لردة فعل عكسية تؤدي إلى إهمال مظهرها في المنزل أو التصرف بغباء حتى دون وعي، خصوصاً أنّ الحياة اليومية ومسؤوليات البيت والأطفال والتعب في العمل، أمور تدفع المرأة أكثر لأن تهمل مظهرها.

كيف يمكن تحقيق الانسجام بين الزوجين؟

حل المشكلة

إنّ الأمر يعتمد على مدى ثقة المرأة بنفسها وقدرتها على مواجهة المشكلة. فعلى الرغم من عدم توجيهه المدح لك، لا يجب أن تبحثي عن الخطأ في داخلك ولا تسلمي بأنك قبيحة وغبية. فلو لم يجد فيك الروائع، لم يتزوجك من البداية. كما يمكنك التحدث معه بالأمر، كي لا تنشأ خلافات سخيفة  قد تدمّر علاقتكما، ومن المهم ان تثابري انت على مديحه لأنّ ذلك سيشعره بالتقصير تجاهك ولا شك ان ردة فعله ستكون برد المديح ايضاً.