وصفات للعناية باليدين المتعبتين
العناية بالبشرة
ليدين متعبتين اليك بعض الوصفات
رجيم الثلاثة ايام
انقاص الوزن
رجيم الثلاثة ايام... لخسارة الوزن بشكل لافت!

ما هي أسباب فقدان الشهية؟

الإثنين، 07 ديسمبر 2015
اسباب فقدان الشهية

يعاني الكثير من الاشخاص من اضطرابات في الشهية أو في الأكل عن طريق النفور من الطعام، وهذه الحالة تعد حالة طبيعية، ولكم إن تعدت أكثر من بضعة أيام فيحتاج ذلك لتدخل طبي، فما هي الاسباب التي تؤدي الى فقدان الشهية؟ هذا ما سنقدمه عبر موقع أنوثة.

 

إليكم الوسائل الطبيعية للتحكم بالشهية!

 

أسباب فقدان الشهية

 

يعاني الاشخاص الذين لديهم اضطرابات الاكل من عدم انتظام استهلاكهم للطعام وتنبع هذه العملية من وصول مبنى الجسم ووزنه الى حالة متطرفة. وفي الغالب، تبدأ المشكلة خلال فترة المراهقة، سواء في مراحلها الاولى او المتاخرة. وهناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى حصول اضطرابات الاكل، بدءا بالاسباب الاجتماعية الثقافية، ووصولا الى الاسباب البيولوجية. فعند الحديث عن الاسباب الاجتماعية الثقافية، فاننا نتحدث عن الضغظ النفسي تجاه النحافة، نظراً لأن بعض العادات الاجتماعية التي تؤدي الى استخدام الطعام من اجل مواجهة المشاعر السلبية.

 

اما الاسباب البيولوجية فتشمل: الميل الوراثي للاكتئاب والقلق، والشخصية الوسواسية القهرية، وكذلك النقص في المواد الكيميائية المعروفة بـ"الناقلات العصبية" او فرطها. بالاضافة الى ذلك، من الممكن ان تؤدي الاصابة ببعض الامراض النفسية، في كثير من الاحيان، الى حصول اضطرابات الاكل، اضافة الى القلق والامراض النفسية الناتجة عن الادمان على الكحول والمخدرات.

 

فقدان الشهية العصبي... مرض نفسي خطير

 

كما ان بعض النزعات الجينية قد تكون سبباً من اسباب فقدان الشهية اضافة الى بعض الآثار الجانبية التي تحدث لبعض الأدوية. وتعتبر الأسابيع الأولى من الحمل عند السيدات من أهم اسباب قطع الشهية في هذه المرحلة، إضافة الى حدوث الاحتقان في الأنف، والحساسية، وحدوث المشاكل في الأنف، كما ان تناول الطعام الملوث قد يسبب حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي وقطع الشهية، إضافة الى ارتفاع في درجات الحرارة الجسم.