ابداعات تحاكي الخيال في أسبوع الموضة للخياطة الراقية!
عروض الازياء
ابداعات تحاكي الخيال في أسبوع الموضة للخياطة الراقية!
ستيفان رولان يستذكر المغنية الفرنسية باربارا في مجموعة ازيائه الراقية لشتاء 2023
عروض الازياء
ستيفان رولان يستذكر المغنية الفرنسية باربارا في مجموعة...

أي تصاميم جديدة برزت في اسبوع الخياطة الراقية الباريسي؟

الخميس، 07 يوليو 2022
أي تصاميم جديدة برزت في اسبوع الخياطة الراقية الباريسي؟

حين يحلّ أسبوع الخياطة الراقية في باريس، فلا شكّ أنّ كلّ محبّي الموضة يتابعون التفاصيل بكلّ دقّة، خصوصاً أنّ كلّ عرض فيه ابتكارات لا يمكن الا تأملها لملاحظة روعتها. وبعد أن كشفنا لكم عن أبرز العروض التي مرّت في اليوم الاول من الاسبوع، نتابع مع مجموعة اخرى من العروض التي طبعت هذا الاسبوع الباريسي.

- بالنسياجا

من لا يتكلّم عن عرض بالنسياجا التاريخيّ لموسم خريف وشتاء 2022 – 2023 ضمن اسبوع الخياطة الراقية؟! فقد تضمّن تصاميم صادمة وغير اعتيادية منها الفستان الاخضر الذي يبدو منتفخاً من الامام مع فيونكة عريضة فيما يأتي بقصّة قصيرة مستقيمة في خلفيته. أو الاتجاه نحو تغليف العارضة كلّها بزيّ أسود يحاكي منحنيات الجسم وذلك بقصّات متنوّعة... وصولاً الى الفساتين الطويلة التي أضيف اليها في خلفيتها شكل جانح. يمكنكم رؤية العرض في الفيديو التالي.

- ايلي صعب

"The beginning of the twilight" أو "بداية  الشفق"... هذا هو العنوان الذي حملته مجموعة ايلي صعب لخريف وشتاء 2022 – 2023. وقد استوحى المصمّم تصاميمه من هالات الضوء التي حاول أن يعكسها في ازيائه الفاخرة التي أنتجها مجموعة من الحرفيين المبدعين في مشغل بيروت. وارتكزت المجموعة على التطريزات الدقيقة والعريقة مع اضافة بعض اللمسات المبتكرة مثل الريش ذات الالوان المتعدّدة والذي كسا العديد من التصاميم، بالاضافة الى الاشكال ذات الحجم الضخم التي برزت خصوصاً عند الكتفين.

- زهير مراد

من جهته أطلق المصمّم اللبنانيّ زهير مراد عنوان "Les Arts Divinatoires" على مجموعة أزيائه الراقية أي "الفنون الالهية" ضمن اسبوع الخياطة الراقية في باريس. وقد ركّز بشكل كبير على القصّات الملكية المنفوخة والاكمام الضخمة، بالاضافة الى التدرجات اللونية الرائعة المطرّزة بدقّة. ومن العناصر اللافتة في عرض زهير، الكابات الطويلة المطرّزة بدقّة عالية، الاتجاه نحو القصّات المفتوحة للكورسيه مع الأكمام الطويلة ما يظهر لمسة فينتاج واضحة، بالاضافة الى استخدامه التول لخلق كثافة لافتة في العديد من القطع.