طريقة اختيار شكل الستائر لكل تصميم نافذة
ديكور
كيف تختارين شكل الستائر حسب تصميم النافذة؟
امور يجب التفكير بها قبل اختيار ورق الحائط
ديكور
قبل أن تختاري ورق الحائط... فكّري بهذه الأمور الأساسية!

هل استخدمت الليمون من قبل لتنظيف منزلك؟

الأربعاء، 30 أغسطس 2017
استخدامات الليمون لتنظيف المنزل

نسمع كثيراً عن فوائد الليمون للصحة والجمال، ولكن هل تعرفين أنّ له العديد من الاستخدامات في تنظيف المنزل؟ سوف نكشف لك في هذا الموضوع من موقع انوثة مجموعة من الاستعمالات التي ستسهّل عليك حياتك اليومية.

كيف تجعلين رائحة منزلك منعشة؟

 

كيف يساعد الليمون في تنظيف المنزل؟


- يتميّز الليمون بقدرته على التخلّص من البقع التي تظهر على الأواني الحديدية والنحاسية الناتجة عن الصدأ، وبهذه الطريقة تحصلين على أوانٍ نظيفة وجديدة. هذا بالإضافة غلى أن بعض الأثاث المنزلي يكون مصنوعاً من الحديد والنحاس، لذا فإن الليمون يساعد على تنظيفه وإستعادة لمعانه. يكفي أن تفركي القطع بالقليل من عصير الليمون والملح بواسطة قطنة صغيرة، واتركيها منقوعة لمدة 10 دقائق، ثم إغسليها.


- أيضاً يساعد الليمون على تنظيف الأطباق، فهو فعّال على صعيد التخلّص من الدهون المتراكمة بعد تناول الأطعمة الدهنية، وبهذه الطريقة تمنحين أطباقك اللمعان الرائع من جديد، مع الرائحة العطرة التي يتركها الليمون عليها. 


- بعض القطع المستخدمة في تصميم المنزل تحتاج إلى الكثير من الفرك للتخلص من البقع التي تغطيها، كالنوافير ومقابض الأبواب والجوانب من الألمنيوم، ويساعد الليمون على تنظيفها وإعادة بريقها إليها. يكفي أن تفركي هذه القطع بقطنة مبللة بصير الليمون وتركها لمدة 10 دقائق، ثم إمسحيها بقطعة من القماش المبللة بالماء، ومن ثم إمسحيها بقطعة من القماش الجاف. 

 

5 حيل ستساعدك على تنظيف منزلك بسهولة!

- إن كنت تملكين بعض الأثاث المصنوع من الزجاج او النوافذ الزجاجية، وترغبين بتنظيفها وتلميعها، إلجئي إذاً إلى عصير الليمون للتخلص منها. إستعيني بهذه الوصفة لتنظيفها: إمزجي 3 ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع كوب من السبيرتو، في علبة سبراي فارغة، ورجّيها جيداً إلى أن تمتزج المكوّنات مع بعضها. إضيفي إليها الماء، واستعمليها على البقع للتخلص منها.