قبل حلول فصل الخريف… كيف يمكنك تغيير ديكور منزلكِ؟
ديكور
قبل حلول فصل الخريف... كيف يمكنك تغيير ديكور منزلكِ؟
أفكار ديكورات سهلة لهالوين… لا تحتاج للكثير من الجهد!
ديكور
أفكار ديكورات سهلة لهالوين... لا تحتاج للكثير من الجهد!

هل تعرفين مدى كثرة استخدامات بيكربونات الصوديوم للتنظيف؟

الإثنين، 10 أكتوبر 2022
هل تعرفين مدى كثرة استخدامات بيكربونات الصوديوم للتنظيف؟

استخدامات بيكربونات الصودا للتنظيف كثيرة والنتيجة أنّ المنزل سيكون لامعاً بالنظافة وذلك كلّه بفضل هذه المادة المتوفرة حتماً في مطبخك، والتي يمكنك اضافتها بالطرق التي سنعرضها لكِ تباعاً. 

اذ أنّ بيكربونات الصودا تحتوي على عناصر معيّنة تساهم في تنظيف الأسطح، الأطباق، الأماكن... وتجعلها ناصعة ولامعة. بالاضافة الى أنّه يُمكن استعمالها في المطبخ عند تحضير بعض المأكولات ولتعقيم الخضار والفواكه الطازجة قبل تناولها، كما أنّها توفّر مجموعة من الفوائد الجمالية أبرزها مساعدة الجسم على الحد من التعرّق المفرط. 

استخدامات بيكربونات الصودا للتنظيف

- تُعتبر بيكربونات الصودا من المواد المذهلة التي يمكن الاستفادة منها لتنظيف الميكروويف من بقع ورائحة الطعام، وبالتالي لتلميعه جيداً. يكفي وضع كمية قليلة منه على اسفنجة مبللة بالماء، ومسح الميكروويف جيداً من الداخل والخارج، ومن ثمّ أخذ اسفنجة أخرى لمسحه مجدداً وبعدها تجفيفه. 

- تساعد بيكربونات الصودا على التخلّص من الدهون الصعبة التي تلتصق على أطباق، مقالي وأواني الطعام، لذا أضيفي كمية منها على الماء وصابون الجلي ولاحظي فعاليتها الرهيبة في التخلص من تلك الدهون. بالاضافة الى أنّه مع عملية التنظيف ستساهم بيكربونات الصوديوم في تعقيم الأواني من الجراثيم. 

- في حال كنت تريدين جعل المغاسل وأسطح الحمامات لامعة، كل ما عليك فعله أخذ القليل من بيكربونات الصودا ووضعها على اسفنجة مبللة ومسح الأماكن التي تريدين تلميعها بها، وبعد مرور دقائق قليلة يمكنك شطفها بالماء جيداً. 

ما هي أضرار عدم تهوية المنزل؟

- بما أنّ صواني المطبخ المصنوعة من السيراميك والألومينيوم والستانلس قد تتعرض للبقع وتفقد لمعانها مع مرور الوقت وكذلك الأمر بالنسبة للأدوات المصنوعة من الفضة، حافظي عليها من خلال تنظيفها بواسطة بيكربونات الصودا.

- أمّا لتلميع أسطح المنزل ننصحك باضافة ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا في كمية من الماء الدافئ أو المعتدل المائل للسخونة ومسح الأسطح كلّها، وبذلك يتم تنظيفها وتعزيز لمعانها أيضاً. 

- للحدّ من روائح الثلاجة الكريهة، عليك في البداية تنظيفها جيداً، وبعدها ضعي في زاويتها إناء متوسط الحجم يحتوي على بيكربونات الصودا، ويالطبع احرصي على تجديده كل أسبوع أو أسبوعين. 

- في كل مرّة تستخدمين فيها الفرن لشوي الأطعمة أو حتى تحضير الحلويات المخبوزة عليك تنظيفه، لذا سهلي عليك هذه المهمّة عبر استعمال بيكربونات الصودا التي تساعدك بشكلٍ كبير في التخلص من البقع، الروائح وكذلك تلميع الفرن.