إليك أفضل طريقة لتتبيل اللحم الضاني!
نصائح وحيل الطبخ
إليك أفضل طريقة لتتبيل اللحم الضاني!
هل ترغبين بتخفيف الملح في طعامكِ؟ اليكِ أفضل البدائل للتنكيه
نصائح وحيل الطبخ
هل ترغبين بتخفيف الملح في طعامكِ؟ اليكِ أفضل البدائل ل...

استخدامات خلّ التفاح عديدة ومتنوّعة... اليكِ أبرزها!

السبت، 14 أغسطس 2021
استخدامات خل التفاح

يكثر استخدام خلّ التفاح في المطابخ العالمية نظراً لما يوفّره من فوائد صحيّة مختلفة، لذا يستخدم في تحضير العديد من الأطباق الشهية واللذيذة، وفي هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة يمكنك الاطلاع على أبرز استخدامات خل التفاح الذي يساعد على إضفاء نكهة شهية الى الاطباق وتوفير الفوائد المختلفة للجسم.

ما هي ابرز استخدامات خل التفاح في الطعام؟

يندرج خل التفاح على لائحة السوائل المخصصة لإضفاء نكهات مميزة الى الاطباق المختلفة، ومن ابرز استخداماته:

- يمكن استخدام هذا الخلّ كنوع من الصلصات التي تضاف إلى اطباق السلطة، على غرار انواع الخل الأخرى كخلّ البلسميك وغيره. لا ينصح بالإكثار منه، لأن طعمه يمكن أن يميل إلى المرورة حينها. يكفي وضع ملعقتين صغيرتين من خل التفاح ومزجهما مع القليل من الماء، ومن ثم اضافته الى الطبق.

إليك أفضل طريقة لتتبيل اللحم الضاني!

- أيضاً من ضمن استخدامات خل التفاح هو الاستعانة به لتتبيل بعض اللحوم أو الدجاج أو حتى الخضار التي قد ترغبين بطهوها أو شويها. يكفي أن تنقعي الأطعمة بالخلّ لمدة نصف ساعة وتركها لتتشرّبه بالكامل، ومن ثم تقومين بتصفيتها ومن ثم طهوها، وستلاحظين مذاقها الشهيّ بعد نضوجها.

- كذلك، يمكنك استخدام هذا الخل في تحضير المشروبات اللذيذة، حيث تضيفينه إلى احد انواع الشاي أو العصائر عند الشعور بآلام في المعدة أو الامعاء أو صعوبة في الهضم. فمن فوائد خل التفاح أنه يساعد على تحسين وظيفة الأمعاء وتسهيل الهضم.

- بالإضافة إلى أن تناول خل التفاح في الصباح الباكر يعزّز النشاط والحيوية، وينصح بإضافته إلى كوب من عصير الطماطم أو عصائر الديتوكس للحصول على الفائدة التي ترغبين بها.

- إلى جانب ذلك، يمكن لهذا الخل أن يكون الخيار الأمثل والأفضل لتنظيف الخضار والفواكه. فهو يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على تنقية الخضار من الأوساخ والرواسب الترابية التي تكون مضرّة بالصحة. لذا يمكنك إضافة ملعقة كبيرة منه إلى الخضار عند تنظيفها ونقعها لمدة 15 دقيقة حتى يتمكّن من التخلّص من الأوساخ.

- ومن استخداماته المختلفة أنه يساعد في تحضير المخللات كمخلل الخيار أو اللفت أو غيرها. يمكنك إضافة مقدار ملعقة كبيرة إلى المرطبان وتركها منقوعة طيلة فترة التخليل، وهذا ما يمنح المخللات مذاقاً شهياً.

ملاحظة مهمّة

إن حفظ خلّ التفاح يلعب دوراً مهماً على صعيد الحفاظ على جودته، وضمان الحصول على فوائده المختلفة. وفي هذا الإطار، ينصح بحفظه في مكان بارد ومظلم، مع الحرص على تجنّب تعريضه للحرارة المرتفعة أو أشعة الشمس باستمرار. في حال لم يتمّ فتح الزجاجة، فإن مدة حفظه يمكن أن تستمرّ لفترة طويلة. أما في حال تمّ فتح الزجاجة، فان استخدامه يصلح فقط لمدة 6 أشهر فقط.