اهم ما في العلاقة الزوجية للمرأة
حياة زوجية
ما المميز في العلاقة الزوجية بالنسبة إلى المرأة؟
توفير الراتب
حياة زوجية
تعلمي كيف توفرين في راتبك

استعداد الزوجين للحمل يتطلّب وقتاً وتفكيراً عميقاً

الثلاثاء، 17 مايو 2016
كيفية استعداد الزوجين للحمل

الحمل فترة مهمة جداً في حياة الزوجين. والتخطيط له والولادة أمر أساسي، ومن المهم التخطيط لحمل طبيعي وصحي، لتفادي العديد من المخاطر والمواقف غير المحبذة. يقدم لك موفع أنوثة كيفية استعداد الزوجين للحمل.

 

الاستعداد للحمل

 

أولاً، هناك أهمية لسن المرأة الحامل، ومدى تأثيره على نتائج الحمل. فالحمل في سن مبكرة يقي من سرطان الثدي وسرطان المبيض في المستقبل.

 

ثانياً، عليك التوجه للطبيب النسائي. ستستفيدين من هذه الزيارة كثيراً، حيث سينصحك الطبيب النسائي بعدة أمور وقد يلفت نظرك لأمور أخرى ذو أهمية. كما عليك ابلاغ الطبيب بجميع الأمراض التي تعانين منها.

 

ثالثاً، اذا كنت تتناولين الأدوية، الأعشاب الطبية، أو أية مواد أخرى، عليك اخبار الطبيب بها.

 

رابعاً، كانت الأمراض العدوائية من أبرز الأمراض التي تصيب الجنين بعد انتقالها من المرأة للجنين. أما في العصر الحديث، فإننا نلاحظ قلة هذه الأمراض، نظراً لأن اللقاحات تقي من معظم أنواع العدوى.

 

خامساً، اذا ما كنت تعانين من الوزن الزائد، قد يؤدي للعديد من الأمراض كضغط الدم المرتفع، السكري وأمراض أخرى. اذا لاحظت أنك تحتاجين لبعض المساعدة للتحكم في الوزن يمكنك استشارة اخصائية تغذية واستشارة طبيبك الخاص. تبدأ التغذية السليمة بالحفاظ على تناول جميع الأنواع لتتوفر لنا جميع مركبات الغذاء، ونغطي حاجات الجسم. حافظي على تناول الخضار والفواكة بشكل دائم قبل وخلال الحمل. واهتمي بتناول الحليب، الأجبان ومشتقاتها.

 

سادساً، على المرأة الحامل وشريكها الانتباه واجب الاقلاع عن التدخين، المشروبات الكحولية وتعاطي المخدرات.

 

كيف تحافظين على الحياة الزوجية بوجود الاولاد؟

 

سابعاً، لا بد أنك قد سمعت عن أهمية تناول الفيتامينات قبل وخلال الحمل. حيث أنّ نقص الفيتامينات يؤدي لعيوب خلقية لدى الجنين، وينصح بتناول الحمض الفوليك بمقدار 400 ميكروغرام يومياً لتجنب العيوب الخلقية.

 

اخيراً، استعداداً للحمل، لا بد ان يعمل الزوجان على ادخار المال لطفلهما المقبل ولتكاليف الحمل والولادة. كما من المهم في حال كانت المرأة العاملة ان تنظم امورها وتحضر لمرحلة الولادة وان تكون الخطوات واضحة امامها لكي لا تشعر بالتوتر والقلق.