احدث الوان الروج
اطلالة ومكياج
تعرفي على آخر صيحات ألوان الروج
كيف اصبغ شعري رمادي
اطلالة ومكياج
الشعر الرمادي... صيحة الربيع ايضاً!

استعملي الجلسرين لوجه رطب ونضر

الثلاثاء، 29 مارس 2016
الجلسرين للوجه

يعتبر الجلسرين من أكثر المنتجات الطبيعية المستخدمة في مستحضرات العناية بالوجه ومستحضرات التجميل  ويستخدمه معظم خبراء التجميل للعناية بنضارة الوجه وترطيب وتفتيح البشرة ومن فوائد الجلسرين للوجه:

 

خلطة الجلسرين والليمون لتبييض المناطق السمراء

 


- تنظيف الوجه: يعمل الجلسرين على تنظيف الوجه من الأوساخ وينصح بوضع ملعقتين من الجلسرين فى كوب مملوء بماء الورد ووضع قطن بالمزيج ثم مسح الوجه بشكل دائري وتعتبر هذه الخطلة مثالية لمختلف أنواع البشرة.

 

- يعالج النمش: يعتبر الجلسرين مثاليا في معالجة النمش والتخفيف منه وينصح بوضع ملعقة من الجلسرين وخلطها مع الحليب وكوب من الارز الناعم المطحون ثم يوضع المزيج على الوجه لنصف ساعة ثم يغسل جيدا بالماء.

كما يمكن تحضير ماسك آخر بالجليسرين للعناية بالنمش وهو كناية عن وضع ملعقتين من الليمون وخلطها بقدر قليل من الجلسرين ووضعه على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ولكن هذا الماسك غير صالح للبشرة الحساسة.

 

- تقشير البشرة ومعالجة للحكة: يعتبر الجليسرين مثاليا لمعالجة حساسية البشرة كالحكة والتقشير وينصح بمزج 3 ملاعق كبيرة من الجلسرين مع ملعقه من الدقيق واخرى من دقيق النخاله واضافة عصير خيار ووضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقه ثم يفرك بقطنه مشبعه بماء الورد ومن ثم يغسل بالماء الفاتر.

 

- معالجة حب الشباب: يعتبر الجليسرين دواء فعال للبشرة الدهنية ولمعالجة حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء لذا ينصح بخلط ملعقه كبيرة من زيت الجلسرين مع 50 جرام من بودرة جوز الهند مع اضافة ماء الورد ووضعه على الوجه وفركه جيدا بقطنة بشكل دائري.

 

يخفف من التجاعيد: يعمل الجليسرين على النخفيف من التجاعيد وعلامات التقدم في السن لذا ينصح بمزج ملعقة صغيرة من الجلسرين مع ملعقة من العسل وخلطهم جيدا مع بياض بيضة ثم يوضع المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة وثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد.

 

اكتشفي معنا فوائد زيت الجلسرين الجمالية

 

احذري حساسية الجلسرين

 

عادة لا يسبب الجلسرين اي مشاكل للبشرة ولكنه قد يحدث نوعا من الحساسية لا سيما عند أصحاب البشرة الحساسة كتهيج في البشرة واحمرار وفي حال حدوث ذلك ينصح باستشارة الطبيب.