الم ابرة الظهر بعد الولادة
امومة
هل ستسبّب لكِ إبرة الظهر بعد الولادة؟
القولون العصبي والحمل
امومة
هل تعانين من مشكلة القولون العصبي خلال فترة الحمل؟ اكت...

استقبلي مولودك الجديد بكل فرح مع هذه الافكار المميزة!

الأحد، 30 أبريل 2017
استقبال المولود الجديد

ما الخطوات المترتبة عليك خلال التحضير لاستقبال المولود الجديد؟ إن كنت تتساءلين حول هذا الأمر نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك إرشادات تناسبك حول الأمر يمكنك أن تستفيدي منها لكي يكون استقبال المولود ناجحاً وخالياً من أي مشاكل على الصعيد المنزلي أو الشخصي ما بين الإخوة. 

أوّل أربعين يوم مع المولود الجديد

- اشتري المواد الأساسية للمولود قبيل استقباله في المنزل وهذه الأمور هي كل ما يحتاجه الطفل من الثياب والحاجيات الكثيرة ويمكنك أن تقومي بهذه الأمور قبيل ولادة الطفل بشهر على الأقل كما يمكن تحضير وجبات طعام معينة وتجميدها من قبل للعائلة وحتى لا يضطر الأهل الى مغادرة المنزل من أجل شراء الحاجيات في أول فترة بعد الولادة.

- من المهم أن تقرري أي طبيب أطفال تريدين اللجوء اليه عند ولادة الطفل وليكن الطبيب موثوقاً به ويجيب عن استفسارات الأهل وهو يجب أن يؤمن الرعاية اللازمة للطفل والمسؤولية في هذا الإطار لا تقع فقط على الأهل بل على الطبيب أيضاً. 

- إعملي على تجهيز خاصة للمولود ويجب أن تكون الغرفة جاهزة ومرتبة وعليك أن تضعي فيها سريراً للطفل وطاولة لتغيير الحفاضات وخزانة من أجل توضيب الملابس فيها. أخلي الغرفة من كل أمر قد يؤذي صحة الطفل ويسبب له أي نوع من الاختناق.

ما هي الأغراض الأساسية لتجهيز المولود؟

- عند استقبال المولود الجديد في العائلة، إن لم يكن هو الطفل الأول فيها من المهم أن يهيء الوالدين الطفل الأول نفسياً لاستقبال شقيقه أو شقيقته ويجب إعلامه حول دوره كشقيق أكبر للطفل لكي لا يشعر بالغيرة منه أو أي أمر قد يترتب عنها.