فواكه يجب تجنبها أثناء الحمل
امومة
3 فواكه ينصح بالابتعاد عنها اثناء الحمل
علاج انسداد الانف عند الاطفال
امومة
كيف يمكن أن تعالجي مشكلة إنسداد الأنف عند طفلك؟

اسرار نكشفها لكِ لتتمتعي بالرشاقة خلال فترة الحمل!

الثلاثاء، 14 فبراير 2017
اسرار الرشاقة خلال فترة الحمل

خلال الحمل، تكتسب جميع النساء الوزن الزائد بسبب وزن الجنين. لذا، يبدأن بتناول الطعام بكثرة، إعتقاداً منهنّ أنهنّ يغذّين الجنين. لكنّ، هذا الأمر ينعكس سلبياً على رشاقة الحامل التي تُجبر على اعتماد ريجيم بعد الولادة. لذا، يقدم لك موقع أنوثة اسرار الرشاقة خلال فترة الحمل.

نصائحنا للتخلص من الحموضة اثناء فترة الحمل

خطوات صحّية خلال فترة الحمل

أولاً، يجب البدء بمراقبة الوزن عند المعرفة بالحمل ومتباعته مع الطبيب شهرياً . وفي الأشهر الثلاث الاولى يجب محاربة الكسل والغثيان من خلال الرياضة الخفيفة والمشروبات الدافئة.

ثانياً، ركّزي في نظامك الغذائي على الحليب الخالي من الدسم واللبن للحصول على الكالسيوم الضروري لتقويتك وبناء عظام الجنين.

ثالثاً، إحذفي من نظامك الغذائي الدهون المشبعة والمقالي والوجبات السريعة. استبدليها بالبروتينات والنشويات التي تمدّك بالطاقة بدلاً من المقالي أو السكريات.

رابعاً، هل أنت من محبّي الحلى والشوكولا؟ يجب أنّ تخفّفي منها قللى لأنّها مضرّة برشاقتك وصحة جنينك. وإذا شعرت بأنّك بحاجة لتناول السكريات، استبدليها بالفاكهة.

خامساً، نوّعي في وجباتك واجعليها صغيرة تتراوح بي 6-8 وجبات خلال اليوم . اجعليها خفيفة وصحّية، وعلى سبيل المثال، فبدلا من تناول المكسرات النيّئة او البطاطس المشويّة مع العصائر الطبيعية بدلاً من البطاطس المقلية والحلى والمشروبات الغازيّة.

 هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل

أخيراً، الرياضة مهمّة جداً خصوصاً المشي أو اليوغا أو الصفوف الخاصّة بتمارين الولادة لتنشيط الدورة الدموية وتغذية الجنين، مع المحافظة على عضلاتك التي تسهّل الولادة والحمل على أن تكون الرياضة بسيطة وخفيفة.