كيفية تجنب التأثيرات السلبية للصديقة على الحياة الزوجية
حياة زوجية
لا تدعي صديقتك تؤثر على حياتك الزوجية... هذه الامور تن...
5 عادات تكشف شخصية المحيطين بكِ… اكتشفيها!
حياة زوجية
5 عادات تكشف شخصية المحيطين بكِ... اكتشفيها!

5 أسرار تجعل الزواج يدوم الى الأبد... اكتشفيها الآن!

الثلاثاء، 04 يوليو 2017
5 أسرار تجعل الزواج يدوم الى الأبد… اكتشفيها الآن!

تتساءلين كثيراً ما إذا كان الحب يدوم بعد الزواج أم لا. ومن الطبيعي أن تسمعي من حولك يقولون "كلا". ولكن، ما عليك من الكلام الذي يقال، فثقي بنفسك وبزوجك، واتبعي بعض النصائح لتحافظي على هذا الحب وعلى زواجك بشكل دائم. تابعي الموضوع من أنوثة.

عبري عن حبك لزوجك

لا تجعلي متطلبات الحياة وانشغالاتك الكثيرة تلهيك عن حب زوجك، والعكس تماماً. فهذا التبادل في المشاعر يقوي العلاقة ويجعلها أكثر متانة، وبالتالي مهما حصل من مشاكل، ستجدان الحل بشكل أسرع لأنكما تحبان بعضكما فعلاً ولا تريدان أن تزعزعا العلاقة العائلية الجميلة التي تجمعكما.

الاحترام المتبادل

أهم شيء في العلاقة الزوجية هو الإحترام. فمن دونها لا يدوم الحب ولا حتى الزواج. إذ من المهم جداً إظهار هذا الإحترام أكان بينك وبينه أم بين العائلة والأصدقاء والناس. 

 التقدير والشكر

عليك أن تقدري أن زوجك يتعب طيلة اليوم ليؤمن لك ولأولادك حياة كريمة، فعليك إذاً أن تشكريه على عمله وأن لا تهينيه في حال طلبت شيئاً ولم يستطع تأمينه. وفي المقابل، عليه هو أيضاً أن يقدر تعبك في تربية الأطفال وفي إتمام الأعمال المنزلية خاصة إذا كنت تعملين خارجاً. 

التواصل المستمر

عليك دائماً التقرب من زوجك والتواصل معه في كافة الأمور لكي لا يحصل شجار بينكما دون معرفة السبب. فأهم شيء متابعة مشاعره ومعرفة مشاكله الحياتية وكل ما يدور في رأسه لكي يشعر أنك بجانبه وتريدين مساعدته لتخطي محنته. والعكس صحيح أيضاً.

الثقة الدائمة

على كل طرف أن يثق في الآخر ولا يجعل التخيلات والشك يسيطران عليه. ومن المهم معرفة أن كل فرد منكما بحاجة إلى مساحة من الحرية لأن الزواج لا يعد سجناً، بل يبقى هناك وقت للأصدقاء ولبعض المساحات المنفردة.