من أسرع الأحكام في مصر… الإعدام بحق قاتل نيرة اشرف!
حياة زوجية
من أسرع الأحكام في مصر... الإعدام بحق قاتل نيرة اشرف!
وسط موسيقى صاخبة ومدعوّين كثر… عمدة مكسيكي يتزوج تمساحاً!
حياة زوجية
وسط موسيقى صاخبة ومدعوّين كثر... عمدة مكسيكي يتزوج تمس...

5 ملايين جنيه مقابل العفو عن القاتل... عائلة نيرة اشرف: لا تصالح!

السبت، 02 يوليو 2022
5 ملايين جنيه مقابل العفو عن القاتل… عائلة نيرة اشرف: لا تصالح!

تفاصيل إضافية يترقبها الجمهور العربي والمصري بشأن قضية فتاة المنصورة، وآخر فصولها أن اسرة نيرة اشرف ترفض دية مقابل الإعفاء عن قاتل ابنتها.

تهديد ابنة شاكر جابر بالقتل... رسالة من مجهول أقلقت العائلة كلّها

عرض الدية في رسائل

في المعلومات التي كشفتها الصحافة المصرية، أنّ شقيقة الضحية نيرة اشرف ، هدير، أعلنت عبر صفحتها الخاصة على فايسبوك عن تلقي الأسرة عرضاً للتصالح ورسائل تعرض تلقيها مبلغاً مالياً كبيراً يقدّر بـ5 ملايين جنيه قابل للزيادة، مشيرة إلى أن هذا المبلغ هو "كنظير فك رقبة للاعفاء عن محمد عادل المتهم بقتل المجني عليها نيرة"، إلا أن العائلة رفضت العرض بالطبع بحسب هدير.

وشددت هدير على أن نيل القصاص من قاتل نيرة هو مطلب العائلة وكل من عرفها ومن لم يعرفها، مشيرة إلى أنهم لم ولن يقبلوا بأي تعويض عن دمها لأن كل نقطة دم نزلت منها لا تساوي ملء الأرض ذهب، متمنية أن يتم تنفيذ العقاب التي حكمت به المحكمة بأسرع وقت ممكن.

كما نشرت هدير الرسائل التي تحدثت عنها كي تثبت صحة أقوالها والتي جاء فيها: "نيرة عند ربنا ومش هتستفاد حاجة لما المتهم يتعدم"، مفيهاش حاجة كل الناس بتعمل كده"، "دية على روح نيرة"، وغيرها من العبارات التي تبرر دفع الدية لأهل الضحية بهدف تجنيب إعدام القاتل محمد عادل.

حكم الإعدام

وكانت محكمة جنايات المنصورة شمال القاهرة قد قضت بإعدام محمد عادل بعدما ثبت أنه أقدم على ذبح الطالبة في نيرة أشرف وهي زميلته في جامعة المنصورة عن سابق تصور وتصميم، وأحالت المحكمة أوراق المتهم إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه في حكم اعتبر من أسرع القضايا الجنائية في مصر.

مخطط الجريمة

تجدر الإشارة إلى أن القاتل المتهم محمد عادل نفذ جريمته بعدما كان قد خطط لقتل نيرة اشرف، وكان تحرى عن موعد انتهاء امتحاناتها كي يضمن حضورها.

فما كان منه إلا أن استقل الحافلة عينها التي استقلتها الضحية مخبئاً سكيناً في ملابسه وباغتها أمام الجامعة بطعنات عدّة في جسدها حتى سقطت أرضاً، ثمّ نحر عنقها حتى الموت.