بالصورة… تخرّج ابن تيم حسن وديما بياعة يجمعهما من جديد!
يوميات المشاهير
بالصورة... تخرّج ابن تيم حسن وديما بياعة يجمعهما من جد...
صورة ستكون حتماً للتاريخ… السيّدة فيروز برفقة ولديها زياد وهلي
يوميات المشاهير
صورة ستكون حتماً للتاريخ... السيّدة فيروز برفقة ولديها...

هل تُسحب الجنسية المصرية من الممثل عمرو واكد؟ اليكم الأسباب التي أدّت لهذا القرار

الأحد، 26 يونيو 2022
هل تُسحب الجنسية المصرية من الممثل عمرو واكد؟ اليكم الأسباب التي أدّت لهذا القرار

يُناقش الأمن القومي بمجلس الشيوخ ولجنة الدفاع اليوم القرار حول اسقاط الجنسية عن عمرو واكد وذلك خلال اجتماعٍ رسمي، على الرغم من المسيرة الفنية الحافلة التي قدّمها الفنان المصري على الشاشة.

وهذا الاجتماع يُعقد بعد تقديم النائب سليمان الزلموط الطلب، وقد اعتبر الأخير أنّ الممثل عمرو واكد قد باع وطنه بهدف الحصول على حفنة من الدولارات، لذا اعتبره أنّه لا يستحق الحصول على الجنسية المصرية. 

 سبب اسقاط الجنسية عن عمرو واكد

انضم للنائب سليمان الزلموط عدد من النواب أيضاً، وذلك بعد ملاحظتهم أنّ عمرو واكد قد أهان المرأة المصرية، وأكدوا أنّه يفتقد للنخوة والشهامة كل يوم يهين فيه مصر وشعبها.

وكانت تغريدة للممثل عمرو واكد عبر حسابه على تويتر قد سبّبت كل هذا الهجوم ضدّه لسحب الجنسية المصرية منه، وذلك في شهر مايو 2022، وحينها قدّم المجلس القومي للمرأة في مصر بلاغاً عنه. 
عمرو واكد

ولكن بعد البلبلة التي حدثت على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي وموجة الغضب العارمة في شوارع مصر، اعتذر الفنان عمرو واكد المُقيم في اسبانيا، الّا أنّ اعتذاره لم يمنع احتجاج عدد من الهيئات في مصر ومجموعة من النواب على ما قاله، وقدّموا الطلب الرسمي لسحب الجنسية المصرية منه. 
عمرو واكد

وما لاحظه الجمهور أنّ الممثل عمرو واكد لم يُعلق على الأخبار التي طالته خلال الساعات القليلة الماضية عن سحب الجنسية منه، بل على العكس فقد شارك متابعيه بالمنشور الخاص الذي يُفيد بعودته قريباً على الشاشة عبر قناة "الجزيرة O2". لذا فحالياً الجمهور بانتظار القرار الرسمي الذي ستتخذه الجهات الرسمية بحق الممثل المصري عمرو واكد.