تسريحات للشعر الخشن
اطلالة ومكياج
الجأي الى هذه التسريحات اذا كان شعرك خشناً
طرق التصرف مع الطفل اذا سرق
جمال و صحة
كيف تتعاملين مع طفلك إذا سرق؟

ما هي اشهر انواع عمليات التخسيس؟

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015
اشهر انواع عمليات التخسيس

تبحث الكثير من النساء عن سرّ الرشاقة وسبل الوصول الى قوام أفضل مما قد يدفعهن الى اللجوء الى عمليات التخسيس، لا سيما في حال لم يصلن الى اي نتيجة بعد تجارب عدة مع الحميات الغذائية. وانطلاقاً من هنا نقدم اليك عبر موقع أنوثة أبرز أنواع عمليات التخسيس وما هي مميزاتها وعيوبها.

 

أشهر أنواع عمليات التخسيس

 

-  عملية قص المعدة: هي عملية يتم فيها استئصال حوالي ثلثي المعدة، يتم إجراء العملية بالمنظار تحت التخدير. ما يؤدي الى تقليل كميات الطعام والشراب التي يتناولها الفرد بنسبة الثلثين وإنقاص ثلثي الوزن الزائد خلال سنة على الأكثر، وثبات الوزن على المدى الطويل. ولكن هذه العملية يمكن أن تؤدي الى انحلال لأماكن التدبيس وخروج عصارة المعدة لتجويف البطن الداخلي مما يستدعي التدخل الجراحي.

 

اليك افضل طرق تخسيس البطن بعد الولادة القيصرية

 

-  عملية ربط المعدة: تعتبر عملية ربط المعدة بسيطة وغير معقدة يتم فيها ربط الجزء العلوي من المعدة لتكوين جيب صغير يمتلأ سريعًا بما مقداره كوب من الماء مؤديًا إلى الشعور بالشبع. وتؤدي الى العملية الى تخفيض وزن الشخص حوالي 35 كيلوغراماً على الأقل خلال 6 أشهر، الا انها قد تؤدي الى حدوث التهابات المعدة والبلعوم المزمنة وما يصاحبها من حرقة وعدم راحة وفي حالات نادرة تحول الاغشية المبطنة للمعدة الى خلايا غير حميدة.

 

- عملية بالون المعدة: تساعد عملية بالون المعدة على فقدان الوزن وتُعد مناسبة للأشخاص الذين يزيد وزنهم الفعلي عن الوزن المثالي بأربعين في المئة على الأقل وكذلك للأشخاص الذين لم ينجحوا في تقليل وزنهم بإتباع طرق أخرى غير الجراحة، فالبالون المطاطي يتم وضعه داخل المعدة عن طريق الفم بمساعدة منظار الجهاز الهضمي ومن ثم يملء بمحلول خاص وتتم العملية دون الحاجة لتخدير عام أو إجراء جروح ويعود المريض لمنزله بنفس اليوم.

 

اكتشفوا رجيم البروتين بتفاصيله المهمة!

 

هذه العملية إمكانية تعرضها للفشل نتيجة إنفجار البالون أو عدم تحمله أو حدوث إنسداد الأمعاء والشعور بعدم الراحة نتيجة وجود جسم غريب داخل المعدة والإصابة بحرقة المعدة والبلعوم.