أساسيات تحضير العزومة
حياة زوجية
أساسيات تحضير العزومة للاعياد في منزلك الزوجي
فوائد جلوس العائلة على مائدة الطعام
حياة زوجية
ما أبرز فوائد جلوس العائلة على مائدة الطعام؟

ما هي أشهر كذبات يقولها الرجل للمرأة؟

الأربعاء، 24 ديسمبر 2014
اشهر كذبات يقولها الرجل والنساء

رغم أنّ الكذب محرّماً دينياً وأخلاقياً لا سيّما عندما يتعلّق الأمر بالكذب في الحياة الزوجية، إلا أن ثمّة كذبات شائعة بين الرجال يلجأون اليها للتغاضي عن بعض الخلافات والمشكلات التي تعترض استقرار الحياة الزوجيه. فما هي أشهر كذبات يقولها الزوج لزوجته؟.

 

1- رأيه في الملابس: من المعروف أن الرجال لا يحبون التسوّق، ولذلك في أغلب الأحيان تذهب المرأة بمفردها الى السوق وتعود محمّلة بالأكياس الكثيرة التي تحتوي على الملابس المواكبة للموضة والأحذية والأكسسوارات. ومن المعروف أيضاً أن المرأة تكون مقتنعة تماماً بما اشترته إلا أنّها تستشير زوجها، وإذا خالف ذوقه ذوقها ينتابها الغضب وبالتالي قد يكون ذلك سبباً للخلافات الزوجية. تفادياً لهذا النوع من المشاكل يكذب الزوج على زوجته ويوهمها بأنّ ما اشترته يعجبه كثيراً ويليق بها تماماً.

 

2- مشاعره: الرجل إنسان وبالتالي فإنّ لديه مشاعر متقلبة، فأحياناً يكون سعيداً وقوياً وأحيان أخرى يكون حزيناً وغاضباً، ولكن الكبرياء الذكوري يمنع الرجل من الاعتراف بضعفه لزوجته. وبالتالي عندما تحاول المرأة الاستفسار عما يزعج زوجها ويقلقه، يكذب في شأن مشاعره ويخفيها حفاظاً على قوّته. كذلك، يكذب الرجل في شأن معرفته فيوهم زوجته بأنه ملم بكل المواضيع والمجالات ليحافظ على صورته القوية والجذابة بنظره.

 

هل الكذبة البيضاء مباحة؟

 

3- انجذابه الى امرأة أخرى: من الرجال من ينجذبون الى امرأة جميلة تمرّ من أمامهم، وبما أنّ هذا الأمر يقلق الزوجة ويزعجها، فإنه يكذب في شأن إنجذابه هذا ويجيبها بـ"لم أكن أنظر اليها".

 

4- علاقاته السابقة: خشيةً من أن يجرح زوجته وتفادياً لبعض الخلافات والمشاكل التي تعيق استقرار الحياة الزوجية، يكذب الرجل على زوجته في شأن علاقاته السابقة، عددها ومدّتها.