أي تطوّرات يعيشها الرضيع في شهره الرابع؟
امومة
أي تطوّرات يعيشها الرضيع في شهره الرابع؟
ام حولت جسدها لدرع لحماية طفلتها
امومة
حمت ابنتها بجسدها وحوّلته إلى درع لمنع الرياح القوية ع...

7 اشياء تضرّ الطفل الرضيع وقد لا تعرفيها!

الجمعة، 23 يوليو 2021
7 اشياء تضرّ الطفل الرضيع وقد لا تعرفيها!

لا شكّ أنّك كأمّ تحرصين على تقديم الافضل لطفلكِ دائماً والعناية المستمرّة به. لكن هناك اشياء تضر الطفل الرضيع وقد لا تعرفينها، نكشفها لك في هذا الموضوع.

أولاً، حمل الرضيع من يديه من الامور الشائعة التي يقوم بها كثيرون، لكن يجب التنبه الى ان هذه الطريقة في الرفع خاطئة جداً ويمكن ان تؤدي الى مشاكل كبيرة في الذراعين.

ثانياً، أكثر الأمور الخاطئة هي نوم الطفل بالسرير مع أهله، فيمكن أن يصاب بالاختناق عن طريق الخطأ بسبب صغر حجمه. كما سيصعب فصله عن أهله لاحقاً بسبب اعتياده على النوم معهما. لذا نوم الرضيع في سرير لوحده منذ ايامه الاولى هو أفضل حلّ.

ثالثاً، التدفئة الزائدة بالغرفة التي يتواجد فيها الطفل، والمبالغة بكمية الملابس التي يرتديها، تضرّ بصحته.

نصائح اساسية لتربية الأطفال الرضع

رابعاً، لا تتركي طفلكِ ينام على بطنه، لأن هذا الامر ممكن أن يعرضه لخطر الموت المفاجئ، ففي حال رأيت طفلك نائماً على بطنه، سارعي الى تغيير وضعيّته بهدوء لكي يصبح نائماً على ظهره.

خامساً، من أكثر اشياء تضر الطفل الرضيع هي رميه بالهواء بإعتبار أن هذا الامر لعبة!! لكن الحقيقة أن هذا الامر هو من أخطر الامور التي تعرض حياة الطفل للخطر، فهو ممكن أن يقع ويصاب برأسه أو رقبته.

سادساً، يسبّب استعمال اللهاية عند حديث الولادة، الغازات. لذا من الافضل عدم تقديمها للطفل قبل أن يبلغ عمر الشهر ونصف. وطبعاً لا يستحسن تقديمها له طوال الوقت لأنها قد تؤدي الى مشاكل في الاسنان والنطق.

سابعاً، إن هزّ الرضيع بقوّة في محاولة للتخفيف بكائه أمر خاطئ، لأنه يؤدّي إلى دوخة وارتعاش لديه وغيرها من الأمور الخطرة على صحته.