اكبر فندق في العالم
سفر
ما هو أكبر فندق في العالم حاضراً ومستقبلاً؟
طرق توفير مساحة أكبر في شنطة السفر
سفر
نصائح لكسب مساحة اكبر في حقيبة السفر

خفايا روما تكتشفينها مع موقع أنوثة

الأحد، 31 يناير 2016
اشياء لا تعرفونها عن روما

روما... هذه المدينة التي شغلت العالم منذ أقدم العصور، تخفي في زواريبها العديد من الامور الرائعة التي لا تزال مجهولة بالنسبة الى الكثير من زوارها وسياحها، وحتى من سكانها. أشياء لا تعرفونها عن روما يكشفها لك موقع انوثة في هذا المقال.

 

أولاً، لا تتناولي الكابوتشينو بعد الفطور: في روما من العادات المعتمدة فيها هو تناول الكابوتشينو في الصباح الباكر، مع صنف من الحلويات المحلية الفاخرة يدعى الكورنيتو. ومن المعتاد ايضا عدم تناول الكابوتشينو بعد انقضاء وقت الفطور.

 

جولة لموقع انوثة في مدينة تورينو الايطالية

 

ثانياً، مدينة روما بحد ذاتها أقدم من دولة ايطاليا المعروفة حالياً، والتي تعتبر روما عاصمة لها. ففي القدم، كانت روما كياناً فرديا منفصلا عن ايطاليا التي كانت تجمع مكونات وحضارات مختلفة. وتبعا للتاريخ، فإن روما هي اقدم من ايطاليا بحوالى 2500 سنة.

 

ثالثاً، بعض المتاحف في روما لا يزورها السياح: في زوايا روما متاحف مجهولة او مهملة من قبل السياح المتوافدين اليها. روما الغنية بالتاريخ والتراث، تضم في ارجائها عددا كبيرا من المتاحف، إلا أن بعضها، وعلى الرغم من محتوياته الرائعة، لا يتم زيارته من قبل السياح.

 

رابعاً، 90 في المئة من روما لم يتم حفرها بل تشييدها: يعتقد الكثيرون أن روما تم حفرها، ولكن الخبراء اثبتوا ان نسبة الحفريات تبلغ فقط 10 في المئة. وأعاد الخبراء السبب الى تتالي الحضارات على المدينة ما سمح بتجديد بنائها ودفن ما كان قديما، لبناء حديث مكانه.

 

لا تفوتي زيارة مدينة فيرونا في ايطاليا!

 

 

خامساً، يوليوس قيصر لم يقتل في مجلس الشيوخ: على خلاف ما هو متعارف عليه ومتناقل بين الناس، فإن يوليوس قيصر لم يقتل في مجلس الشيوخ، إذ لم يكن قد تم الانتهاء من بنائه تاريخ مقتله. والمكان الفعلي لمقتل يوليوس قيصر كان في المجلس في بومبي الايطالية.

 

سادساً، القطع النقدية الحجرية التي يتم رميها من قبل السياح والسكان في نافورة تريفي تبلغ قيمتها حوالى مليون دولار سنويا، وتقوم السلطات في روما بجمعها وتوزيعها على الجمعيات الخيرية في البلاد.