مشاكل مستعصية في الزواج
حياة زوجية
احذري هذه المشاكل المستعصية لأنها قد تؤدي الى الطلاق
كيف تصالح زوجتك
حياة زوجية
بهذه الخطوات البسيطة تصالح زوجتك

اشياء لا يمكن التضحية بها في الحياة الزوجية

الأحد، 24 أبريل 2016
اشياء لا يمكن التضحية بها في الحياة الزوجية

على الرغم من أن الحياة الزوجية هي حياة تشاركية بين الرجل والمرأة الا ان الانصهار في هذه العلاقة لا يجب أن يكون مطلقاً وبالتالي يجب على الزوجين أن يحافظ كل منهما على بعض من استقلاليته وشخصيته، ولذلك هناك اشياء لا يمكن التضحية بها في الحياة الزوجية وهذه الاشياء ستكون محور موضوعنا اليوم عبر موقع أنوثة.

 

ما هي سلبيات التضحية في الحياة الزوجية؟

 

- الحرية: ان حريتك الشهصية امر يجب ان يكون مقدساً في علاقتك الزوجية اسوة بحرية زوجك، وعلى الرغم من التفاهم الذي يجب ان يكون ما بين الزوجين الا ان هذا الامر لا يعني الغاء شخصيتك للمحافظة على شهصية زوجك. وبما ان الرجل بطبعه يحب الهيمنة على المرأة الا ان عليها أن لا تسمح له بالهيمنة عليها والتحكم بسلوكها لكي تبقى العلاقة متوازنة ما بينهما.

 

- شخصيتك: لا يجب أن يلغي الزواج شخصيتك على الرغم من التنزالات اليت يجب أن تقديمها في الحياة الزوجية، الا انه لا يجب أن تؤدي هذه التنازلات الى ان تغيري شخصيتك أو معتقداتك من أجل شخص آخر.

 

- السعادة: إذا كان شريكك يحبطك ويجعلك تشعرين بالسوء تجاه نفسك والحياة، إذاً حان الوقت لإنهاء العلاقة. ولذلك يجب أن تكوني دوماً مرتاحة مع شريكك وأن تشعري بالسعادة وان يكون الفرح أساس علاقتكما. من المفترض أن تتمكنا من ممارسة نشاطات يظهر معها الطفل الذي بداخل كل منكما. فالعلاقة من دون فرح ستولد التوتر والمشاكل ما بينكما.

 

- أحلامك: اذا كان الرجل سيعمل على تحطيم احلامك وقطع طموحك فلا لزوم لهذه العلاقة على الاطلاق، فزوجك يجب ان يكون الداعم الاساسي والاولي لك في مسيرتك المهنية، وان يكون سندك في اللحظات العصيبة.

 

خطوط حمراء احذري منها في العلاقة الزوجية

 

- علاقاتك الشخصية: لا يعني ارتبطك الابدي بزوجك انهاء كل العلاقات والصداقات الموجودة في حياتك، بل ان هذه العلاقات يجب ات تسير بخط متوازن مع عائلتك واسرتك، فانت تحتاجين دوماً الى بعض الحرية ومساحة للترفيه عن نفسك بعيداً عن جو الاسرة، ولذلك يجب ان تحافظي على روابط الصداقة بعد الزواج.