بعد أن وصل لوزن 500 كيلوغرام… المملكة العربية السعودية تستجيب لنداء منصور الشراري
يوميات المشاهير
بعد أن وصل لوزن 500 كيلوغرام... المملكة العربية السعود...
بالصور…  سمية الخشاب تثير الجدل بروب الحمام
يوميات المشاهير
بالصور... سمية الخشاب تثير الجدل بروب الحمام

ابن سيرين عبد النور مصاب بحمّى التيفود... ومعاناة للعثور على الدواء!

الإثنين، 26 يوليو 2021
ابن سيرين عبد النور مصاب بحمّى التيفود… ومعاناة للعثور على الدواء!

انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم بخبر اصابة ابن سيرين بحمى التيفود، بعد أن نشرت النجمة اللبنانية سيرين عبد النور مقطع فيديو لها ولابنها عبر خاصية الستوري تكشف فيها عن حالة طفلها. فماذا في تفاصيل الخبر؟ وما هي حمى التيفود؟ ماذا عن اعراضها؟ إليكم هذه المعلومات من موقع أنوثة.

اصابة ابن سيرين بحمى التيفود

كشفت الفنانة اللبنانية سيرين عبد النور عن أن ابنها كريستيانو قد أصيب بحمى التيفود. وفي مقطع فيديو شاركته مع متابعيها عبر خاصية الستوري على انستقرام، توجّهت عبد النور إلى الأهالي بتحذير من هذه الحمى.

فكتبت "بليز انتبهوا على ولادكن اليوم طلع ابني معه شيء اسمه تيفويد، تنتج عن الإصابة بالحمى التيفودية عن بكتيريا السلمونيلا التيفودية. أعراض المرض هي حمى شديدة، صداع، إمساك وإسهال".

من جهة أخرى، نشرت النجمة تغريدة لها عبر حسابها الخاص على تويتر، أخبرت فيها عن معاناتها الطويلة في العثور على الأدوية الضرورية لطفلها، مبدية غضبها الشديد من الأوضاع في لبنان. وكتبت "الله لا يوفقكن من نص قلبي عم بدعي عليكن هيدا غير انو برمت الصيدليات كلها بلبنان تلاقي ابر Antibiotic لابني ويا ريت لقيت!! وغير الخوف والتوتر يللي عايشينو يومياً وانتو ما بتعرفو غير تستنكروا وتحطوا الحق على الثاني يا ويلكن من الله".

ما هي حمى التيفود التي أصيب بها ابن سيرين عبد النور؟

حمّى التيفود هي حمّى شديدة تنتج عن بكتيريا السلمونيلا، وتشكّل خطراً على صحة الإنسان، لا سيما الأطفال. ومن بين أبرز الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بهذه الحمّى، هو تلوّث الطعام والماء، أو مخالطة احد المصابين بها.

وعند الإصابة بهذه الحمّى، يمكن ان يلاحظ المريض أعراضاً عديدة، منها: ارتفاع شديد في درجة حرارة الجسم قد تصل إلى 40 درجة مئوية، الشعور بالصداع، ألم حاد في المعدة، يرافقه إسهال أو إمساك.

هذا بشكل عام، إلا أنه في بعض الحالات، يمكن أن تظهر أعراض أخرى، مثل: السعال الجاف، التعرّق المستمرّ، الإرهاق والتعب، فقدان الشهية مع خسارة سريعة في الوزن، انتفاخ في البطن واحياناً طفح جلدي.

تستدعي هذه الحالة المعالجة الفورية، إذ إن إهمالها يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأعراض، وبالتالي ازدياد الخطر على صحة المريض.