طريقة دهان باب المنزل
ديكور
دهان باب المنزل الرئيسي... ولا أسهل
طريقة تنسيق الازهار على طاولة المائدة
ديكور
طرق مميزة لتزيين المائدة بالأزهار

حدائق منزلك أجمل مع طرق الإنارة هذه

الأربعاء، 12 أغسطس 2015
اضاءات مميزة لحدائق المنزل

تتنوع الأفكار وتتعدد حول كيفية إضاءة الحدائق المنزلية بخاصة خلال الليالي التي نقضيها فيها في فصل الصيف فللإضاءة حس خاص يجمّل الأماكن ويخلق فيها جوّا خاصاُ يميزها عن غيرها وهنا تلعب إنارة الحدائق الدور الأساسي لإظهار جمالها وأهميتها كقسم من المنزل نستقبل فيه الضيوف بين فترة وأخرى. إن كنت تتساءلين عن كيفية إنارة الحدائق والطرق التي يمكن اتباعها قررنا نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة أن نقدم لك عدة أفكار حول الموضوع.

 

نصائح اساسية لتزيين مدخل المنزل

 

الممرات

من المهم أن تتم إضاءة الممر الذي يقود مباشرة الى المنزل لكي يرشد الزائرين الى مكان تواجد الباب ولكن مع تطور التكنولوجيا أصبح البعض يعتقد أن الإنارة التي توضع فوق الباب قد تزعج الزائرين لأنها تتسلط الى وجوههم مباشرة ولذلك من اليوم يمكن استبدالها بإنارة الممرات بمصابيح بمستوى الركبة عن الجانبين مع تغطيتها من الأعلى لتركيز الإضاءة على الأرض.

 

الأحواض

يمكن تركيب مصابيح كهربائية من زاوية تسلط ضوءها على كامل الحوض أو حتى تركيب مصابيح ملونة داخل الحوض تسلط ضوءها على الأزهار الموجودة فيه.

 

الأشجار

الهدف الأول من إضاءة الشجرة هو إظهار شكلها لذلك يجب إضاءتها من الأسفل مع تسليط عدة أضواء عليها إن أمكن من الخلفية والأهم من ذلك هو عدم لف الشريط الكهربائي على الشجرة ولا حتى تثبيته بمسامير لأن الأمر سيؤذيها.

 

تصاميم اقواس متنوعة لديكور مدخل منزلك

 

الإضاءة الملونة

يمكن إدخال الإضاءة الملونة الى الحدائق لخلق جو طبيعي مع تواجد ألوان الأزهار المختلفة والأمر يتم باستخدام فلاتر ملونة أمام المصابيح الكهربائية لتغيير الألوان.