ماسكات للشعر الهايش
اطلالة ومكياج
ماسكات طبيعية سهلة التحضير في المنزل للشعر الهايش!
لبان الذكر للوجه
العناية بالبشرة
كيف يمكن أن تستفيدي من لبان الذكر للعناية ببشرة وجهك؟

احذري أضرار المكياج على البشرة خلال موجات الحر!

السبت، 14 أغسطس 2021
اضرار المكياج خلال موجة الحر

يمكن للمكياج ان يترك آثاراً كثيرة على البشرة ويسبّب الضرر لها خصوصاً في فصل الصيف، حيث تكون الحرارة مرتفعة، وفي هذا الإطار، موضوع أنوثة اليوم يلقي الضوء على أبرز اضرار المكياج خلال موجة الحر. احرصي على أن تحمي بشرتك دائماً من المكياج وأضراره ومن الآثار السلبية للعوامل الخارجية على الجلد.

ما هي اضرار المكياج خلال موجة الحر؟

جفاف البشرة

من أبرز المشاكل التي يمكن أن تنتج عن تطبيق المكياج خلال فصل الصيف، هو الجفاف الذي يصيب الجلد. فالمكياج يشكّل غطاء على البشرة ويمنع الخلايا من التنفّس، وبالتالي يؤدي الى جفافها وتشكّل الخلايا الميتة على سطح الجلد، ما يسبّب أيضاً تشققها وتكسّرها. لذا من المهم حماية البشرة وترطيبها باستمرار للحفاظ على نضارتها ورونقها.

بالصور... المكياج السموكي يلائم أيضاً الأجواء الصيفية!

ظهور الرؤوس السوداء

تطبيق المكياج باستمرار خلال فصل الصيف والحرارة المرتفعة يمكن أن يؤدي إلى تراكم السموم داخل المسام وانسدادها، وهذا ما يؤدي الى زيادة الإفرازات الدهنية، وبالتالي ظهور الرؤوس السوداء. وفي كثير من الأحيان يمكن أن يسبب ظهور الرؤوس البيضاء التي قد تتفاقم وتؤدي الى تضرّر البشرة.

الالتهابات والحساسية الجلدية

بالإضافة إلى ما ذكر أعلاه، فإن المكياج خلال موجة الحر يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بالاتهابات الجلدية والحساسية التي تنتج عن تفاعل المستحضرات التجميلية المستخدمة فتؤدي إلى ظهور البقع الحمراء والبثور الصغيرة والحمو وغيرها. وقد تظهر هذه المشاكل نتيجة منع المكياج البشرة من التعرّق بشكل مريح، والتخلّص من السموم والبكتيريا المتراكمة في المسام.

نصائح لحماية البشرة خلال موجة الحر

اتباع بعض النصائح البسيطة يمكن أن يجنّبك الكثير من المشاكل الجلدية، ومنها:

- تفادي تطبيق المكياج بكثرة على البشرة خلال فصل الصيف.

- الحفاظ على ترطيب البشرة باستمرار من خلال تطبيق الكريم المرطّب بانتظام خلال اليوم.

- تطبيق الكريم الواقي من الشمس باستمرار لحماية البشرة من اضرار الشمس والحرارة.

- اختيار مستحضرات التجميل الخفيفة والخالية من الزيوت، واللجوء الى المستحضرات الكريمية عوض السائلة، مع التأكد على أنها تحتوي على كريم واقٍ من الشمس في تركيبتها.