طريقة تعليم الطفل تنظيم غرفته
امومة
طرق فعالة لينظم طفلك غرفته بنفسه
تمييز الطفل لصوت أمّه
امومة
لماذا يميّز الطفل صوت أمه أولاً؟

5 اطعمة قدّميها لطفلك لزيادة تركيزه

الأربعاء، 15 مارس 2017
اطعمة تزيد من تركيز الاطفال

تسعى جميع الأمهات الى تقديم كل ما في وسعها الى دعم اطفالهن فترة المذاكرة والامتحانات بدءًا من توفير الأجواء الملازمة للمذاكرة والاهتمام بحصولهم على قدر وافٍ من النوم ومتابعتهم أثناء المذاكرة  وتحضير الطعام والمشروبات لهم. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من أطعمة تزيد من تركيز الاطفال، ولا تغذي الدماغ فقط، ولكن تزودها بالمواد المغذية المطلوبة.

5 طرق تساعد على تنمية ذكاء الطفل

اطعمة تزيد من تركيز الاطفال

 

- البيض: يعتبر البيض مصدراً عظيماً للبروتين والأحماض الأمينية، التي تعتبر عظيمة لصحة العيون. علاوة على ذلك يساعد البيض في تنظيم وظيفة الدماغ والنظام العصبي. 

- الأفوكادو: تزيد الأفوكادو من جريان الدورة الدموية، هذا من دون أن ننسى ان هذا النوع من الفواكه يحتوي على الكثير من البروتين، والدهون، ومانعات التأكسد الصحية الذي يعتبر حيوياً لوظيفة الدماغ القصوى، ويساعد ايضاً على زيادة التركيز عند الاطفال.

- السلمون: ان الأوميغا 3 الموجودة بشكل كبير في السلمون لا يعتبر فقط لذيذاً على الصحة بل ان هذه الاحماض الدهنية لا يعود بالفوائد على الجلد والقلب، بل هو يعمل على تحسين الذاكرة وتفعيلها بشكل كبير.

- الشوكولاته: تعتبر الشوكولاته، لا سيما الداكنة منها، من أهم المواد التي تساعد على تحسين قوة الدماغ، كما تعمل البوليفينولات في الشوكولاته على تحسين جريان الدم إلى الدماغ وتساعد على الحماية من فقدان الذاكرة المتعلق بالتقدم في العمر.

انتبهي الى هذه الاخطاء الشائعة في تغذية طفلك 

- الشوفان: إن الألياف الموجودة في الشوفان تحافظ على حدّة التفكير، كما يحتوي الشوفان على بروتين يساعد في الحفاظ على النشاط لفترة طويلة، وينصح بتناول الشوفان كوجبة فطور مع الحليب والجوز والعسل، في مسعى لتحسين الذاكرة وتنشيطها طوال اليوم.