زيادة الماء حول الجنين
امومة
ما أسباب زيادة الماء حول الجنين؟
تعليم السباحة للاطفال
امومة
نصائح من موقع انوثة لتعليم السباحة للاطفال

تحنبي هذه الاطعمة لتحافظي على صحة جنينك

الثلاثاء، 12 يوليو 2016
اطعمة تنقص وزن الجنين

قد تكون المأكولات هي من اكثر الأمور التي تعتني بها المرأة الحامل في فترة الحمل، نظراً لما لها من تأثير على الجنين ان من الناحية السلبية او الايجابية. الا ان الكثيرات من الحوامل، لا تعرفن ان هناك اطعمة تنقص وزن الجنين، وتمنع نموه. هذه المأكولات التي يجب على كل حامل أن تبتعد عنها قدر الامكان ستكون محور موضوعنا اليوم عبر موقع أنوثة.

 

نصائح سهلة لزيادة وزن الجنين

 

اطعمة تنقص وزن الجنين

 

هناك الكثير من الاطعمة الخاطئة التي تتناولها الحامل في فترة الحمل وتكون غير مفيدة للجنين ولا تقدم له اي نوع من الغذاء المطلوب لنموه بل على العكس يؤدي الى انقاص الوزن، وستجعل الأم ممتلئة القوام حتى بعد الولادة، ومن أكثر الأطعمة التي تقلل من وزن الطفل هي الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون اضافة الى رقائق البطاطس المالحة، كما ان الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة تكون غير مفيدة على الاطلاق لنمو الجنين، بل يجب العمل على ان تحتوي الاطعمة على مجموعة من الخضروات والفواكه والتي تزيد من وزن الجنين.

 

اضافة الى ذلك، هناك بعض أنواع الحلويات التي يفضل الاعتماد عليها اثناء فترة الحمل كالشيكولاته، في حين يجب الابتعاد في المقابل عن الكثير من الحلويات التي تكون مضرة للجنين ولا تساعد على نموه لا سيما تلك التي تحتوي على ألوان اصطناعية.

 

كيف ازيد وزن الجنين؟ اليكِ نصائحنا

 

ويعد البيض ايضاً من الأطعمة التي تساعد على نمو الجنين، وعلى الرغم من ان البعض يرى ان هذا الأمر غريب بعض الشيء، لا سيما وان البيض يحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم، إلا أنه يجب لفت النظر الى ان طريقة تناول البيض هي التي تؤثر على مدى فعاليته، فاذا كان البيض غير مكتمل السواء فهو سوف يخسر كمية الكالسيوم التي يحتوي عليها، وبالتالي فانه لن يكون لديه اي منافع، ومن هنا ينصح الاطباء بتناوله كامل السواء للاستفادة من كل الفوائد الموجودة فيه.