احذري هذه الأخطاء عند تحضير البيتزا في المنزل!
نصائح وحيل الطبخ
احذري هذه الأخطاء عند تحضير البيتزا في المنزل!
سيبقى طازجاً لمدّة شهر كامل… هكذا تحفظين الليمون في البراد بعيداً عن العفن!
نصائح وحيل الطبخ
سيبقى طازجاً لمدّة شهر كامل... هكذا تحفظين الليمون في ...

ما هي الأطعمة التي لا يمكن طهيها في المقلاة الهوائية؟

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023
ما هي الأطعمة التي لا يمكن طهيها في المقلاة الهوائية؟

تتّجه الكثير من النساء إلى استخدام المقلاة الهوائية بدلاً من استخدام المقلاة التقليدية مع الزيت النباتيّ باعتبارها صحيّة أكثر. وغالباً ما يتمّ تحضير البطاطاس أو الدجاج أو غيرها من الأطعمة في المقلاة الهوائية من دون زيت، مّا يقلّل السعرات الحرارية والدهون. ولكن، هل تعلمين وجود اطعمة لا يجب طهيها في المقلاة الهوائية كونها تصبح ضارّة بصحتكِ؟ نقدّم لكِ لائحة كاملة بها لكي تتنبّهي لها.

اطعمة لا يجب طهيها في المقلاة الهوائية

لا شكّ أن البطاطاس المشويّة بالمقلاة الهوائية مقرمشة وشهيّة وصحيّة، مما يشعرك بالحماس لتجريب أطعمة أخرى في هذه المقلاة، ولكن هناك بعض المأكولات التي لا يمكن طهيها فيها احذريها واكتشفيها في هذا المقال:

- الفشار: إذا كنتِ تخططّي لمشاهدة فيلمكِ المفضّل، فقد تميلي إلى تحضير الفشار وتختارين تحضيرها في المقلاة الهوائية لتكون أكثر صحيّة، يمكن ألا تحصلي على النتيجة التي ترغبين بها. فتبقى الكثير من الحبيبات غير المنفوشة أو يمكن أن تفيض الحبيبات من الحجرة المخصّصة لها ما يؤدي الى احتراقها.

- المعكرونة: لا يمكن طهيها في هذه المقلاة لأنها تحتاج الماء والبخار، ولا يمكنك وضع الماء في مقلاة الهواء.

- الخبز المحمّص: يمكن أن يتعرّض الخبز للتجفيف ويعلق في القاع فيحترق.

أفكار مميّزة لتزيين طبق الصابلي قبل تقديمه لضيوفكِ

- الأرز: المقلاة الهوائية جهاز لا يمكن استخدامه للسلق ووضع الماء، فيخرب ويضرّ بصحتك، لذا لا يمكن طهي الأرز.

- الحشائش: لا يمكنك طهي السبانخ أو الهندباء أو الملوخية في هذه المقلاة لأنها لا تنضج.

- أنواع الجبنة المتنوّعة إلا الحلوم: في حين أنّ منتجات الأجبان المجمّدة مثل أصابع الجبنة المقلية أو اصابع الموزاريلا جيّدة للطهي في المقلاة الهوائيّة كونها مغلفة بالكريسبي، ولكن لا ينصح بوضع الجبنة مباشرة في المقلاة.

- دجاجة كاملة: تحتاج المقلاة الهوائية لمساحة كافية للسماح للهواء الساخن في الدوران، وستأخذ الدجاجة الكاملة مساحة كبيرة لذا لن تنضج بشكل صحيح وكامل، الا في حال كنتِ اخترتِ جهازاً لديه مثل هذه المساحة الكبير ما يسمح باعداد دجاجة كاملة.