الفتق عند الاطفال
امومة
تنبهي الى اعراض الفتق عند طفلك!
اساليب شائعة في التربية يجب تجنبها
امومة
4 أساليب ابتعدي عنها في التربية

7 اطعمة تساعد طفلك على النوم الهانئ

السبت، 17 ديسمبر 2016
أطعمة تساعده على النوم

تجمع الكثير من الدراسات على ان النوم للاطفال ولا سيما في الليل ولفترة طويلة هو واحد من الأمور الضرورية جداً والتي تساهم بشكل فعال في زيادة نموهم وبالتالي فانه من الضروري ان يحصل الطفل على ما لا يقل عن ثماني ساعات من النوم يومياً للحصول على صحة قوية، فهل من اطعمة تساعده على النوم؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

كيف يمكن ضبط مواعيد نوم الطفل؟

اطعمة تساعد الاطفال على النوم

- الموز: يعتبر الموز واحداً من اهم المأكولات التي تساعد على النوم لا سيما وانه  المواد الكيميائية الميلاتونين والسيروتونين، اضافة الى المغنيسيوم والتي تعد واحدة من اهم الأمور التي تساعد على النوم وترخية العضلات.

- الحليب الدافئ: قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على ان الحليب هو واحد من اكثر المغذيات الضرورية للاطفال والتي يحتاجها دوماً لزيادة نموه، ومن هنا فان الدراسات تؤكد على ان الحليب الدافئ الغني بالكالسيوم وبحمض أميني يسمى التربتوفان الذي يعمل على تهدئة الاعصاب وتخفيف التوتر.

- العسل: على الرغم من ان اطباء الاطفال يفضلون عدم تناول الطفل ما دون السنة اي نوع من العسل، الا انه يمكن مزج القليل من العسل مع كميات صغيرة من الموز المهروس أو اللبن الدافئ  ما يساعد في تهدئة الطفل، من دون الحصول على كمية كبيرة من السكريات المضرة.

- الشوفان: يساعد الشوفان على زيادة الميلاتونين في جسم الطفل، ما يعطي نوعاً من التهدئة المعتدلة له ما يساعد الطفل على الارتخاء والنوم لا سيما اذا تمت اضافته الى الموز المهروس أو الحليب الدافئ وهو ما يحقق تركيبة قوية تساعد طفلك على النوم بشكل أسرع.

ما هو تأثير نوم الطفل بين الوالدين؟

ومن الاطعمة التي تساعد ايضاً على النوم:

- شاي البابونج

- اللوز كونه يحتوي على التربتوفان والمغنيسيوم اللذين يساعدان على استرخاء العضلات.

- بذور الكتان كونها غنيَّة بأحماض أوميجا 3 الدهنيَّة والمضادة للأكسدة والتي تساعد على تخفيف التوتر