حلول لاخطاء تلوين الشعر
اطلالة ومكياج
ماذا لو لم يعجبك لون شعرك الجديد؟
فوائد زيت الخردل للشعر | فوائد زيت الخردل للبشرة
العناية بالبشرة
فوائد زيت الخردل للشعر والبشرة

تجنبي هذه المأكولات للتخلص من الإرهاق

السبت، 13 سبتمبر 2014
اطعمة مسببة للارهاق

إن حالات الارهاق المستمر الذي تعانين منها قد لا تكون في بعض الأحيان ناتجة عن خلل معين في جسمك أو أية أمور تستدعي استشارة الطبيب، لذلك وقبل زيارة الأخير، ندعوك للتنبه إلى المأكولات التي تتناولينها بشكل يومي وهي من شأنها أن تجعلك متعبة وتخلق لديك شعوراً بالكسل.

 

1-الشوفان: قد يكون الشوفان المفضل لديك لتناوله عند الصباح مع بعض القهوة أو الحليب. إلا أن ما تجهلينه أن الشوفان يساهم في زيادة الأنسولين في الجسم نظراً إلى أنه يرفع نسبة السكر في الدم وبالتالي هذه العملية تشعرك بالتعب والخمول. لذا لا تكثري من كمية الشوفان المستهلكة يومياً.

 

2-اللوز: يحتوي اللوز على عنصر ترايبتوفان والمغنيسيوم، وكلاهما يساعدان على الحد بشكل طبيعي من وظيفة العضلات وإبطاء عمل العصب بينما تساعد على استقرار نبضات القلب. ومع تباطؤ حركة العضلات ستشعرين حتماً بالتعب والإرهاق.

 

3-العسل: صحيح أنه للعسل فوائد جمة وهو يساعد على تفادي الكثير من الأمراض، إلا أنه لديه مفعول سلبي على الجسم نظراً إلى أنه يحتوي على كمية عالية من السكر وبالتالي يشعرك بالخمول. لذلك ننصحك فقط بتناول ملعقة صغيرة من العسل قبل النوم وهي كافيلة لك حتى تنعمي بليلة هادئة.

 

تعرّفي على بعض الاخطاء الشائعة في النظام الغذائي

 

4-المأكولات التي تحوي على كمية كبيرة من الملح: إن كثرة الملح في الأطعمة التي تأكلينها كفيلة بجعلك متعبة طوال اليوم. وكمية الملح هذه تساهم في جفاف البشرة وبالتالي سيبدو عليك التعب والإرهاق أكثر. لذلك ننصحك بتناول المأكولات التي تحتوي على كمية أقل من الملح والمنكهة بالبهارات والأعشاب.

 

5-اللحوم الحمراء: هذا لا يعني أنه عليك أن تصبحي نباتية، إلا أن تناول اللحم الأحمر أكثر من مرة في الأسبوع تم ربطه بظهور مزيد من التجاعيد على الوجه بسبب كمية الكارنيتين الموجودة في اللحوم الحمراء والتي من شأنه أن تؤثر على تدفق الدم في الشرايين بشكل سليم وبالتالي تتسبب لك بالإرهاق والتعب.

 

6-المأكولات الحارة: صحيح أن المأكولات الحارة قد تكون مفيدة في بعض الأحيان للجسم إلا أن هذا النوع من المأكولات قد يتسبب بتمدد شرايين الدم ما يجعل بشرتك أقل نقاوة وأكبر سناً ما سيؤثر بالتالي على نشاطك وتشعرين بالتعب. لذلك ننصحك بعدم الاكثار من كمية الحرّ في هذه المأكولات.