كيف تتأثر بشرتكِ حين تمرّين بحالة نفسية صعبة؟
العناية بالبشرة
كيف تتأثر بشرتكِ حين تمرّين بحالة نفسية صعبة؟
متى تبدا فعالية لقاح كورونا
صحتك
عند أخذ لقاح كورونا... متى تبدأ فعاليته في الجسم؟

بالفيديو... صاحب اطول اصابة بفيروس كورونا يمشي للمرة الأولى منذ عام

الثلاثاء، 09 فبراير 2021
بالفيديو… صاحب اطول اصابة بفيروس كورونا  يمشي للمرة الأولى منذ عام

اطول اصابة بفيروس كورونا كانت من نصيب المواطن البريطاني جيسون كيلك البالغ من العمر 49 عاماً. فقد أصيب جيسون بفيروس كورونا في 31 مارس الماضي، أي منذ نحو 10 أشهر، ما شكّل له مشاكل صحيّة خطيرة.

جيسون يمشي للمرة الأولى

نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فيديو لجيسون وهو يمشي للمرة الاولى منذ قرابة العام. ويظهر الفيديو المؤثر جيمس وهو يحقق الإنجاز الكبير، حيث أحاط به موظفو المستشفى الذين كانوا يدعمونه خلال طريقه الطويل إلى الشفاء.

وبحسب الصحيفة، فقد تسبّب فيروس كورونا بإصابة جيسون بتلف في رئتيه وكليتيه، وظلّ على جهاز التنفّس الصّناعي وفلتر الكلى على مدار الـ24 ساعة، منذ دخوله لمستشفى سانت جيمس في إنجلترا.

كم تبلغ الغرامات المفروضة على مخالفي الاجراءات الوقائية من فيروس كورونا في بريطانيا وكندا؟

"لحظة حدوث المعجزة"

وصفت سو زوجة صاحب اطول اصابة بفيروس كورونا المستجدّ، خطواته الأولى "لحظة حدوث المعجزة"، مشيرة الى أن "جيسون تمكن من المشي للمرة الأولى لمسافة طويلة ما يقرب من 6 – 10 أمتار"، معربةً عن ذهولها وفرحتها بالتقدم، الذي وصلت إليه حالته.

وأكدت الزوجة أنه "تمكن خلال الأسابيع الأربعة المنصرمة من قضاء وقت أطول بعيداً عن أجهزة التنفس الصناعي، لمدة وصلت الى 16 ساعة، بعدها كان يعود لـ8 ساعات فقط، وأيضا تم تقليل أوقات فلاتر الكلى فقد خضع لـ60 ساعة من فلاتر الكلى ووصفت سو تعافي زوجها بالمعجزة. ولفتت سو التي لم تتمكن حتى وقت قريب من رؤية زوجها، بأن شلله أصاب الأطباء بالحيرة الشديدة، فلم يستطيعوا تحديد سبب عدم قدرته على التعافي أو المشي، طوال فترة بقاه عاجزا داخل المستشفى