سافري معنا في رحلة لا تُنسى الى عاصمة كرواتيا!
سفر
سافري معنا في رحلة لا تُنسى الى عاصمة كرواتيا!
سافري معنا الى مدينة نيس الفرنسية!
سفر
سافري معنا الى مدينة نيس الفرنسية!

ما هو أطول نهر في العالم؟

الثلاثاء، 26 أكتوبر 2021
ما هو أطول نهر في العالم؟

يعتقد الكثير من الأشخاص أنّ نهر الامازون هو اطول نهر في العالم، الا أن هذه المعلومة خاطئة. والصحيح أن نهر النيل هو الأطول. لذا سنتعرف في موضوع اليوم أكثر على هذا النهر وأهميته.

نهر يمتدّ عبر 11 دولة!

يقدّر طول النهر الإجمالي من المنبع حتى المصب بـ6،650 كيلومتراً، وهو أطول بنحو 200 كيلومتراً من نهر الامازون الذي يقع البرازيل.

ويتواجد نهر النيل في شمال شرق افريقيا، حيث يمر عبر 11 دولة هي: تنزانيا، أوغندا، رواندا، بوروندي، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، كينيا، إثيوبيا، إريتريا، جنوب السودان، جمهورية السودان، ومصر.

ما هي أهمية نهر النيل؟

للنهر تأثير كبير على اقتصاد الدول التي يمر بها ويساهم في رفع نموها الاقتصادي، وذلك من خلال ازدهار القطاع الزراعي حوله، حيث تعتمد الزراعة على مياه النيل لري المحاصيل. وأبرز المحاصيل التي يتم زراعتها من اطول نهر في العالم هي القطن، القمح، قصب السكر، البلح، الحمضيات والبقوليات. كما يتم الاعتماد عليه من خلال صيد الأسماك النهرية منه.

هذه هي أجمل الأنهار في الشرق الأوسط!

وطبعاً، يلعب النيل دوراً كبيراً في تعزيز السياحة خاصة في مصر والسوادن، حيث يمكن حجز جولة عبر القارب في النهر والتجول بين المدن.

أطول نهر في العالم

معلومات عن اطول نهر في العالم

- نهر النيل هو المصدر الوحيد للمياه في دولة مصر، التي تعتمد عليه بنسبة 85 بالمئة.

- يقوم المصريون بالاحتفال بفيضان نهر النيل القديم في شهر آب من كلّ عام، وذلك لمدّة أسبوعين. هذا الحدث يطلق عليه اسم " عيد وفاء النيل"، تقديراً  لأهمية هذا النهر ودوره ومكانته في مصر.

- رغم أنّ القارة الافريقية تعرف بإرتفاع حرارتها ووجود فيها أكبر صحارى العالم، الا أن نهر النيل يغطي عُشر مساحة قارة افريقيا تقريباً.