طارق العريان برسالة غير مباشرة الى أصالة: “حشاشة”
يوميات المشاهير
طارق العريان برسالة غير مباشرة الى أصالة: "حشاشة"
جومانا مراد تنهار بعد حادث اختطاف وقتل وسرقة أمام عينها
يوميات المشاهير
جومانا مراد تنهار بعد حادث اختطاف وقتل وسرقة أمام عينها

اعترافات رانيا صفوت بعد قتل زوج شقيقتها... ماذا كشفت؟

السبت، 24 أبريل 2021
اعترافات رانيا صفوت بعد قتل زوج شقيقتها… ماذا كشفت؟

لا يزال الرأي العام المصري خاصة والعربي عامة، يتابع تطوّرات قضية قتل مذيعة مصرية لزوج شقيقتها، وانشغل المتابعون في الأيام الأخيرة باعترافات رانيا صفوت، التي أوقفت من قبل الشرطة المصرية على ذمة التحقيق في قتلها لزوج شقيقتها.

وفي الاعترافات التي قدّمتها صفوت أمام الشرطة المصرية والمحققين، روت تفاصيل الواقعة الاليمة، معترفة بقتلها زوج شقيقتها بعد أن قام بالإبلاغ عن مكان زوجها الذي يتهرّب من تسديد مبلغ مالي مترتّب عليه.

ماذا تضمّنت اعترافات رانيا صفوت؟

في اعترافاتها، أقرّت صفوت بأنها قامت بطعن زوج شقيقتها بساقه اليسرى بعد ان اعتدى عليها بالضرب. وفي التفاصيل، روت صفوت أن "زوجها كان شريكاً لشخص يدعى كريم في تجارة الملابس، وكان من المفترض أن يدفع زوجها 150 ألف جنيه لكريم، إلا أن جائحة كورونا حالت دون تسديده هذه الأموال. فاقترح زوجها على كريم أن يعطيه قطعة أرض تعويضاً عن الأموال، إلا أن الأخير لم يقبل وطالبه بماله. فتمنّع زوجها عن التسديد لعدم توفّر المبلغ، وتفادى ملاقاة كريم والتزم منزله".

وأضافت أنها "كانت على علاقة عمل مع خالة كريم، التي اصطحبت كريم إلى منزل شقيقة رانيا حيث التقى زوج أختها وطلب منه اطلاعه على مكان زوجها". وتابعت "في اليوم التالي، كان والدا رانيا مريضين، فتوجّهت برفقة زوجها للاطمئنان على أهلها، وقد سبقتها شقيقتها وزوجها. وبعد ان قدم الطبيب وفحص والديّ رانيا، نزلت برفقة زوجها لتسديد ما يتوجّب عليهما للطبيب ولشراء بعد الطعام. ولكنها تفاجأت بخالة كريم التي قدمت برفقة أربعة رجال قاموا بإلقاء القبض على زوجها واصطحابه إلى الشرطة".

"فصعدت رانيا الى المنزل ووجدت زوج شقيقتها جالساً أمام الباب فضربته على صدره وهي تصرخ لماذا قام بتسليم زوجها، فما كان منه إلا أن ادخلها الى المنزل وحاول ضربها بالكرسي، فأمسكت بالسكين الموضوع بجانبها على الطاولة وطعنته في ساقه اليسرى وبات ينزف كثيراً"، وفت ما أشارت رانيا في اعترافاتها.

وتابعت أنها "أصيبت بانهيار شديد وحاولت أن تطلب المساعدة مرات عديدة ولكنها لم تتمكّن من محادثة أحد، وفي النهاية تمكّن أهلها من الاتصال بالاسعاف الذين نقلوا زوج اختها المصاب الى المستشفى، وحضرت الشرطة التي اوقفتها وهي لم تكن في وعيها الكامل".

ماذا كشفت النيابة العامة؟

على اثر الحادثة، عاينت النيابة العامة موقع الجريمة، وتمكّنت من تحديد مجريات الجريمة، حيث تبيّن ان المتهمة رانيا صفوت قتلت زوج شقيقتها بطعنات سكين أخذتها من المطبخ، نتيجة خلافات بينهما". ولفتت النيابة العامة إلى أن اشتباكات بالأيدي وقعت بين صفوت وزوج شقيقتها دفعتها الى طعن المجنى عليه.

واظهرت التحقيقات أن "المجنى عليه توفي اثر طعنة في محيط القلب، حيث سقط على الارض جثة هامدة أمام زوجته، أي شقيقة المتهمة، التي حاولت اسعاف زوجها"، في حين اشارت التحريات إلى أن "المتهمة لم تحاول الهرب، بل بقيت الى جانب الجثة الى حين حضور الشرطة".