الجمهور يرفض الاساءة لاسماعيل ياسين في مسلسل “موسى” وعائلته تتقدّم بشكوى!
سينما ومسلسلات
الجمهور يرفض الاساءة لاسماعيل ياسين في مسلسل "موسى" وع...
هل حقاً تروّج شيماء سيف للبيدوفيليا؟
يوميات المشاهير
هل حقاً تروّج شيماء سيف للبيدوفيليا؟

إعتقال الملحن اللبناني سمير صفير في السعودية... ما هو السبب؟

الثلاثاء، 27 أبريل 2021
إعتقال الملحن اللبناني سمير صفير في السعودية… ما هو السبب؟

نشرت وسائل اعلام لبنان خبراً يفيد عن إعتقال السلطات السعودية الفنّان سمير صفير بعد وصوله إليها تلبية لدعوة تلقّاها من أحد المسؤولين في الرياض فتمّ توقيفه من قبل الأمن السعودي. فما هي تفاصيل اعتقال سمير صفير حتى الساعة؟

ما هي الروايات المتداولة حول سبب التوقيف؟

هناك روايتان تُعتبران الاكثر تداولاً حالياً في ما خصّ سبب التوقيف:

الأولى: صدور عنه تصريحات مثيرة للجدل ضد المملكة العربية السعودية.

الثانية: امكانية تورّط سمير بقضية مخدرات، حيث سبق واعترف خلال أحد البرامج أنه تعاطى الممنوعات خلال بداياته الفنية إلا أنه تمكن من الإقلاع عن الأمر بالإرادة والقدرة التي في داخله.

كما تشير المعلومات الى ان أصدقاء صفير لم يتمكنوا من التواصل معه داخل السجن حيث تبلغوا أنه لا يزال يخضع للتحقيق ومَمنوع من الزيارة.

أحلام تثير الجدل أكثر من مرة... لماذا؟

وزارة الخارجية اللبنانية تتواصل مع السفارة السعودية

عمدت وزارة الخارجية اللبنانيّة إلى التواصل مع السفارة السعودية، ليتمّ بعدها منح زوجته إذناً لزيارته. لكن عند ذهابها، لم يُسمَح لها برؤيته. وبحسب وسائل اعلام لبنانية، فالسلطات السعوديّة ترفض التجاوب مع الطلبات اللبنانيّة بإمدادها بمعلومات تتعلّق بأسباب توقيفه.

الا انه لم يصدر أي خبر رسمي لبناني أو سعودي يؤكد الحادثة، كما لم تصدر عائلة صفير أي معلومات تتعلق به. فلا شيء مؤكد حتى الساعة!

ردود فعل على توقيف سمير

اعتقال سمير صفير لاقى ردود فعل كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، فكتب احدهم "في تفاصيل اضافية حول مصير الملحن سمير صفير ، موجود الان مع سجن الدلهون السياسي في السعودية، وزير الخارجية اللبنانية اتصل بالسفير السعوددي والاخير رفض التدخل او المساعدة في اي شيء".

وكتب آخر "لا أتفق مع مواقف الملحن سمير صفير ولا أتقّبل أسلوبه وشتائمه، ولكن في نهاية المطاف هو مواطن لبناني ولا يمكنني إلا أن أطالب بكشف مصيره بعد الأنباء التي تحدثت عن إختفائه في السعودية. إذا كان توقيفه مرتبطاً بأي جرم فليُعلن عن ذلك أمام الرأي العام وإذا كان سجين رأي".

نذكر أنه انطلق في السعودية وسم #طرد_سمير_صفير_مطلب، بعد نشر صور له وهو يتلقى لقاح كورونا في السعودية، في كانون الثاني الماضي.