معايير لاختيار ناجح لشريك الحياة
حياة زوجية
6 معايير ناجحة اختاري من خلالها شريك حياتك
اسرار زوجية يجب التكتّم عنها
حياة زوجية
4 اسرار زوجية إياك أن تفضحيها لأحد!

7 اعداء للحياة الزوجية الناجحة عليك أن تنتبهي منها!

السبت، 29 أبريل 2017
اعداء الحياة الزوجية الناجحة

من الضروري أن تجعلي الحياة الزوجية التي تعيشينها مع الشريك حياة زوجية ناجحة ولكن هناك اعداء للحياة الزوجية الناجحة ونحن اليوم سنعرفك الى أبرزهم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة. 

3 مشاعر تحوّل الحياة الزوجية إلى جحيم!

- الغيرة هي أول عدو للحياة الزوجية فطرح الأسئلة على الشريك من دون انقطاع والتشكيك به هو أمر مزعج جداً لأن الثقة المتبادلة بين الشريكين ضرورية من أجل إنجاح الحياة الزوجية.

- العلاقة الحميمة ضرورية بشكل منتظم في الحياة الزوجية لأنها تقرب الشريكين من بعضهما وبحال غابت العلاقة الحميمة عن الشريكين يكون هذا الأمر من أبرز اعداء الحياة الزوجية الناجحة.

- غياب المشاريع في الحياة الزوجية هو من اعداء الحياة الزوجية الناجحة لأن المشاريع التي لا تحقق مع الشريكين تنقلب الى عدوة لزواجهما وتخلق جواً من الروتين فيه.

- غياب الحوار هو من عدد كبير من اعداء الحياة الزوجية الناجحة، فالحوار أمر أساسي وضروري في العلاقة الزوجية من أجل توضيح كل الأمور العالقة بين الزوجين والتي قد تؤدي الى فشل زواجهما.

نصائح مهمّة لتنظيم الحياة الزوجية!

- العمل لوقت متأخر يجعل الشريك أو الشريكة يشعران بالوحدة القاتلة وهنا قد يبحثان عمن يؤنث وحدتهما من أصدقاء أو في بعض الأحيان قد يلجأان الى الخيانة الزوجية التي تهدم الزواج الناجح.

- التكنولوجيا ومع أنها تخدم الحياة اليوم إلا أنها من ناحية أخرى من الممكن أن تقود الى هدم الحياة الزوجية ومن بينها وسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية والتلفزيون.

- عدم الاهتمام بالمظهر الخارجي بعد الزواج أمر غر مرغوب ولا ينصح به لأنه من اعداء الحياة الزوجية الناجحة فانتبهوا الى هذه النقطة في زواجكم.