افضل طريقة للمذاكرة
امومة
مع اقتراب الامتحانات... هذه افضل طريقة للمذاكرة
ظهور شعر البطن والذقن اثناء الحمل
امومة
ما هي أسباب ظهور شعر البطن والذقن أثناء الحمل؟

اعراض اكتئاب الحمل قد تصل إلى درجة الخطورة!

الخميس، 02 يونيو 2016
اعراض اكتئاب الحمل

هناك الكثير من الحوامل التي تشعر في بعض الأحيان أنها حزينة، ويتطوّر الشعور إلى الذنب كونها حزينة وقد تصبح أكثر اكتئاباً. ربما يكون الحمل من الأوقات التي تتمتعين فيها بمشاعر إيجابية، ولكن لا ينطبق هذا الأمر على كل النساء وفي جميع الأوقات. تعاني امرأة واحدة من بين كل 10 حوامل من نوبات الاكتئاب أثناء الحمل. تعرّفي على اعراض اكتئاب الحمل مع موقع أنوثة.

 

ما هي حالة اكتئاب ما بعد الولادة

 

اعراض اكتئاب الحمل

 

تعاني بعض النساء من انخفاض في المعنويات طيلة الوقت، ويشعر البعض الآخر بتعكر المزاج والميل إلى البكاء، أو بأنه عديم الفائدة ومن ثم يرغب في الانسحاب من الحياة. وقد يؤثر الاكتئاب عليك نفسياً وجسدياً فينعكس على تصرفاتك. وتمشل الأعراض الأخرى عدم القدرة على التركيز، القلق، النزق والانفعالية الشديدة، مشاكل في النوم والتعب الشديد أو الإرهاق المستمر. إلى جانب الرغبة الدائمة في تناول الطعام، أو عدم الرغبة في تناوله مطلقاً، الإحساس بخسارة المتعة في كل شيء والحزن المتواصل.

 

ما هو العلاج؟

 

خذي الأمور ببساطة وأعطي بعض الوقت لنفسك. اقرئي كتاباً أو تناولي طعام الفطور في السرير، أو قابلي إحدى صديقاتك.

 

موقع صحتي يساعدك في التخلص من اكتئاب الحمل

 

مارسي بعض التمارين الرياضية، لأنّها ستساعدك في تحسين مزاجك وتعتبر علاجاً متعارفاً عليه لحالات الاكتئاب الخفيف والمتوسط. كما تستطيعين ممارسة السباحة، والمشي، والتمارين الرياضية التي تسبق الولادة أثناء الحمل. كما من المهم ان تتحدثي عن الحالة مع زوجك وأهلك. وإذا لم تستفيدي، فكّري في العلاج أو المشورة، حيث يجب أن تناقشي الأمر مع الطبيبة المختصة.