3 قصص يحبّها الاطفال قبل النوم… بالتفاصيل
امومة
3 قصص يحبّها الاطفال قبل النوم... بالتفاصيل
أب رمى أطفاله الثلاثة من أعلى سفح إحدى الجبال في اليمن
امومة
أب رمى أطفاله الثلاثة من أعلى سفح إحدى الجبال في اليمن

أي اعراض للحمل يمكن أن تلاحظيها منذ الاسبوع الاول؟

الأحد، 30 مايو 2021
أي اعراض للحمل يمكن أن تلاحظيها منذ الاسبوع الاول؟

هناك بعض علامات الحمل التي يمكن أن تلاحظها النساء منذ الاسبوع الاول نكشفها لكِ في هذا الموضوع، علماً أنّها لا تظهر عند كلّ النساء بالحدّة نفسها. وكثيراً ما يبدأ الحمل عند المرأة دون اي اعراض باستثناء انقطاع الطمث.

1- تورم الثديين

من المعلوم أن الحمل يؤدي الى تغيرات هرمونية التي تؤدي بدورها الى جعل ثدييك أكثر تورماً أو الماً أو صلابةً. وهذا التورم يشعركِ بأن ثدييكِ صارت أكبر حجماً.

هذه هي أكثر التعقيدات شيوعاً خلال الحمل!

2- نزيف طفيف 

من اعراض الحمل في الاسبوع الاول هي وجود كمية صغيرة من الدم المهبلي. وهذا يحدث عندما ترتبط البويضة المخصبة ببطانة الرحم. كما أنه خلال هذا النزيف الطفيف يكون الدم لونه أفتح من ذلك الذي يظهر خلال الدورة الشهرية ولا يستمرّ لوقت طويل.

3- الخمول والتعب

من أبرز الأعراض الأولى والمبكرة للحمل هي الخمول والتعب والارهاق. ففي بداية الحمل، تعلو مستويات هرمون البروجسترون ما يمكن أن يزيد من الرغبة في النوم. كما أن تغيّر مستوى السكر في الدمّ يمكن أن يؤدي الى انخفاض الطاقة والنشاط خلال اليوم.

هذا ما تحتاجين الى معرفته في الثلث الثاني من الحمل!

4- الغثيان مع أو من دون القيء

من الاعراض الشائعة للحمل خلال أيامه الأولى هو الغثيان الذي قد يصيبك في أي وقت من النهار أو الليل. وغالباً يحدث الغثيان نتيجة ارتفاع مستويات هرمون الاستروجين بشكل سريع. كما أن ازدياد حاسة الشمّ لدى الحامل يؤثر على اصابتها بالغثيان سريعاً.

5- زيادة أو فقدان الشهية

من اعراض الحمل في الاسبوع الاول هو اشتهاء الطعام أو فقدان الشهية. فممكن أن يبدأ الوحام أي الرغبة في تناول اطعمة معيّنة أو العكس أي كره بعض الاصناف خصوصاً بسبب رائحتها.