زوجكِ لا يتنازل لكِ وقت الخصام؟ إليك مجموعة حيل ستساعدكِ حتماً
حياة زوجية
زوجكِ لا يتنازل لكِ وقت الخصام؟ إليك مجموعة حيل ستساعد...
كيف يمكن أن تتعاملي مع زوجكِ في حال كان دائم الانشغال؟
حياة زوجية
كيف يمكن أن تتعاملي مع زوجكِ في حال كان دائم الانشغال؟

كيف يمكن أن تحدّي من غيرتك المفرطة على زوجكِ؟

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021
كيف يمكن أن تحدّي من غيرتك المفرطة على زوجكِ؟

"اغار على زوجي كثيراً"... عبارة شائعة بين النساء المتزوّجات. لكن هل تعلمين ان الغيرة المبالغ فيها أو الزائدة أو غير المنطقية ممكن أن تدمر العلاقة الزوجية؟ نعم صدّقي هذا، لذا سنقدّم لك نصائح عدة تساعدكِ على التخلص من هذا الشعور المزعج والذي يهدّد استمرار العلاقة.

ما هي أسباب غيرة الزوجة على زوجها؟

- شعورها بقلة الثقة بالنفس.

- غياب الثقة والحوار الصريح بين الزوجين أمر يجعلهما يجهلان بعضهما البعض، ويجعل المرأة تشعر بالغيرة في حال خروج زوجها من المنزل.

- في حال كان الزوج يعمل بمحيط كثير بالنساء أو في مهنة تجعله مقرب من نساء اخريات، فممكن أن تشعر المرأة بالغيرة على زوجها، وسيكون كل هدفها مراقبته لئلا يدخل في علاقات أخرى.

هذه العلامات تكشف أن الرجل يحبّك ولكنه يخفي مشاعره!

نصائح للتخلص من الغيرة

توقفي عن تكرار عبارة "اغار على زوجي" من خلال اتباع هذه النصائح البسيطة.

1-عزّزي ثقتك بنفسك

ثقتك بنفسك هي أهم خطوة للتخلص من الشعور بالغيرة على الزوج، لذا فكري أن زوجكِ اختاركِ أنتِ ويحبكِ أنتِ، ورغم كلّ انشغالاته اليومية في العمل سيعود في آخر النهار اليك والى المنزل.

2- لا تتسرّعي بالحكم على زوجك

الغيرة المفرطة تحجب عنك الحقيقة في معظم الأحيان، لذا في حال شككتِ بالزوج، كوني هادئة وفكري جيداً فيما رأيته، ثم تحدّثي الى الزوج بشكل واعٍ واجعليه يفهم سبب هذه الغيرة. لذا في حال لم يكن لديكِ أي دليل على أنه ينظر أو يهتم بإمرأة اخرى مثلا فلا داعي لتوهم ذلك ولا سبب للغيرة أبداً!

3- تحدّثي عن مشاعرك مع زوجك

لا تتردّدي أن تكلّمي زوجكِ بصراحة وتقولي له أنك تغارين عليه كثيراً، فهو هنا حتماً سيطمئنك أن لا حاجة لهذه الغيرة ولتوهم أمور غير حقيقية، وستصلان الى حلّ يساعدكِ.

4-الجأي الى طبيب نفسي

من الممكن أن تكون الغيرة ناتجة عن أمر نفسي أو نتاج لتربية غير صحية في المنزل، لذا في حال جربتِ كل النصائح التي سبق وذكرناها ولم تصلي الى نتيجة. فلا تترددي بأن تستشيري طبيب نفسي لكي يشخص حالتكِ ويساعدكِ على ايجاد حل.