تفاصيل آخر لحظات في حياة سهير البابلي
يوميات المشاهير
تفاصيل آخر لحظات في حياة سهير البابلي
نور عمرو دياب تثير الجدل مرّة جديدة والسبب… رقصة مع مدربها!
يوميات المشاهير
نور عمرو دياب تثير الجدل مرّة جديدة والسبب... رقصة مع ...

أحمد شيحة يحتفل بافتتاحه معرضه الفني... ودموعه تنهال عند الحديث عن ابنته حلا شيحة

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021
أحمد شيحة يحتفل بافتتاحه معرضه الفني… ودموعه تنهال عند الحديث عن ابنته حلا شيحة

افتتح الفنان أحمد شيحة معرضاً فنياً يحمل عنوان "روح مصرية" في غاليري "بيكاسو" في التجمع الخامس وذلك بحضور ابنتيه الفنانة هنا شيحة وحلا شيحة وزوجها معز مسعود وعدد من الفنانين التشكيليين والشخصيات العامة.

ويضمّ معرض "روح مصرية" ما يقارب 50 عملاً فنياً، كما تتضمنت فعاليات المعرض توقيع كتاب يحمل أعمال الفنان الإبداعية على مدى سنوات طويلة، ومراحلها المختلفة وتقنياتها المتعددة مصحوباً بالدراسات النقدية العديدة من أشهر نقاد الحركة التشكيلية بالمنطقة العربية، وهو من إصدار غاليري بيكاسو إيست.

حلا شيحة تحضر بالحجاب

لفت حضور حلا شيحة بالحجاب والزي المحتشم الأنظار حيث حضرت برفقة زوجها الداعية معز مسعود. ولم تخلع حلا الحجاب رغم خلافها مع والدها بسببه منذ عدّة أشهر، بعدما رفض فكرة ارتدائها له وترك عالم الفنّ. وعلّقت بمناسبة افتتاح معرض والدها: "أنها سعيدة بالمعرض وتتمنى لوالدها المزيد من النجاح" كما علّق معز مسعود من جانبه وقال: "جئنا اليوم  لنحتفل ونتعلم ونتذوق الفن".

المعرض يمثل "تكريماً لأحمد شيحة"

عبّر الفنانون التشكيليون الذين حضروا معرض الفنان أحمد شيحة عن ذهولهم بالأعمال الفنية التي أبدع فيها شيحة. فقال الفنان التشكيلي فتحي عفيفي أن: "الفنان أحمد شيحة عاشق للحضارة المصرية، لذا إذا رغب أي فنان فى التعلق بالحضارة المصرية لابد أن يكون متأملاً لها".

وأضاف: "أن لوحات أحمد شيحة تعبر عن مشواره وتمثل فرصة لأي فنان شاب ليتعلم منها، فالمعرض يمثل بحثًا كبيرًا وتكريم للفنان".

في عيد ميلاد والدها… حلا شيحة تظهر بالحجاب الى جانب شقيقاتها

بدوره تحدّث رضا بيكاسو، صاحب غاليري بيكاسو عن كواليس التحضير للمعرض وكشف أن "الغاليري اشتغل على فكرة إقامة المعرض منذ عام مضي، خاصة أن الفنان أحمد شيحة من ضمن الفنانين المهمين الذين لهم أثر واضح وبارز على الساحة الفنية التشكيلية" وأضاف "أنه نظراً لأهمية الفنان قامت إدارة الغاليري بتقديم كتاب يسرد مشوار أحمد شيحة الفني". 

أهمية تسمية المعرض "روح مصرية"

"روح مصرية" تسمية لافتة عكست انتماء الفنان أحمد شيحة الكبير للمجتمع المصري وتعلّقه بالإرث الفني لمصر. فوصف الدكتور ابراهيم أبو غزالة الفنان أحمد على أنه "فنان بطعم مصري" وعلّق قائلاً: "إن معرض "روح مصرية" يعتبر معرضاً استيعادياً يضم عناصر من مراحل "شيحة" الفنية".

وعن اختيار اسم معرض "روح مصرية" قال رضا بيكاسو أنه يأتي لاهتمام الفنان بتفاصيل الحضارة المصرية منذ بداية مشواره الفني حتى اليوم.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MOOD 🌹 (@my__moood_)

 

أحمد يبكي عند الحديث عن ابنتيه

في مقابلة صحفية له عبّر احمد شيحة عن فخره بابنتيه الفنانتين حلا وهنا شيحة، وسعادته بنجاحهما الدائم. وقال: "أنا فخور بيهم ومش ممكن أميّز بين وحدة وتانية". ولكنه فاجأ الحاضرين بعدما ذرف دموعاً عند حديثه عن ابنته حلا شيحة، والتي كثرت الخلافات بينهما مؤخراً بعد زواجها من معز مسعود وتركها للفنّ من أجل الالتزام بتعاليمها الدينية. فقال: "يا حبيبتي يا حلا" وانهار بالبكاء، فسارعت هنا شيحة واحتضنت والدها قائلة: "هو حسّاس جدّاً".

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by The Insider بالعربي (@theinsiderar)