المملكة العربية السعودية تغيّر اسم القهوة العربية… ماذا أصبح؟
نصائح وحيل الطبخ
المملكة العربية السعودية تغيّر اسم القهوة العربية... م...
لن تلتصق الأطعمة بعد الآن في المقلاة… خطوات بسيطة ستحلّ لكِ المشكلة!
نصائح وحيل الطبخ
لن تلتصق الأطعمة بعد الآن في المقلاة... خطوات بسيطة ست...

ما هي افضل أعشاب لتزيين الأطباق؟

الثلاثاء، 08 فبراير 2022
ما هي افضل أعشاب لتزيين الأطباق؟

إذا كنتِ تبحثين عن افضل اعشاب لتزيين الأطباق، نقدّم لكِ هذه القائمة لمساعدتك على إختيار أنواع الأعشاب الطازجة أو الجافة لإضافتها على الكثير من الأكلات التي تتناسب معها.

فالأعشاب تعزّز من الطعم اللذيذ للكثير من المأكولات، ويعود لكِ الخيار في إضافتها وهي طازجة بعد غسلها جيداً أو جافة في حال كنت قد إحتفظت بها في مطبخك. 

الزعتر: أوراق الزعتر الطازجة على أنواعها تعتبر من افضل اعشاب لتزيين الاطباق التي ترتكز على اللحوم، الدجاج والأسماك، كما ويمكنك إضافتها على أطباق الأجبان في حال أردت تقديمها على المائدة وستلاحظين الطعم الرائع الذي ستمنحه للمأكولات.

وعدا عن أنّ الزعتر الجاف يمكن تناوله من خلال رشّه على الخبز، فإنّه أيضاً من الأعشاب اللذيذة التي يمكن إضافتها الى صلصة البيتزا أو الصلصات التي تقدّم مع المقبلات على المائدة. 

افضل اعشاب لتزيين الاطباق

الريحان:  خذي بعض اوراق الريحان الطازجة، وبعد غسلها ضعيها فوق أطباق الباستا على أنواعها. كما أنّ الريحان من الأعشاب التي يمكن إضافتها الى الكثير من الأطباق وأيضاً مع الأجبان وخصوصاً جبنة الموزاريلا.

افضل اعشاب لتزيين الاطباق

البقدونس: لا يمكن الإستغناء عن البقدونس، هذه العشبة الغنية بالعناصر المفيدة لصحة الجسم بكثرة، ومعها يمكن تزيين أطباق كثيرة، ولكن من المفضل إستعمالها طازجة عندما تريدين إضافتها على المأكولات خصوصاً الساخنة منها. 

افضل اعشاب لتزيين الاطباق

إكليل الجبل:  بالطبع يعتبر إكليل الجبل من افضل اعشاب لتزيين الاطباق خصوصاً مع اللحوم والأسماك وكذلك البطاطس، لأنّه يمنحها النكهة المميّزة بالإضافة لشكل أوراقه الخضراء على الأطعمة. وهو من الأعشاب التي يمكن تجفيفها والإحتفاظ بها في مطبخك. 

افضل اعشاب لتزيين الاطباق

النعناع:  من الأعشاب التي تليق بالمقبلات الباردة كتلك التي ترتكز على الحمص، الفول، الباذنجان وحتى الفاصولياء. وبالطبع النعناع يمكن إضافته على الكثير من المأكولات أثناء تحضيرها.  ولا تنسي أنّه من أفضل الأعشاب الطازجة أيضاً في حال أردت إستخدامه لتزيين المشوربات الباردة. 

افضل اعشاب لتزيين الاطباق

بالصور... أفكار رائعة لتزيين طبق السلطة

الأوريغانو:  عادة يُستخدم الأوريغانو الجاف في تحضير الصلصات خصوصاً تلك الخاصة بالمعكرونة أو البطاطس قبل شويها، إلّا أنّه يمكنك إستعمال أوراق الأوريغانو الطازجة لتزيين طبق الدجاج المشوي أيضاً. 

افضل اعشاب لتزيين الاطباق