الطريقة الصحيحة لتناول النشويات
انقاص الوزن
النشويات ضرورة لجسمك... فاليك طريقة تناولها صحّياً
توابل لا غنى عنها صحّياً وجمالياً
العناية بالبشرة
4 توابل لا غنى عنها صحّياً وجمالياً

هذه التمارين هي الافضل لخسارة الوزن في وقت قياسي

الجمعة، 11 سبتمبر 2015
افضل التمارين لخسارة الوزن في وقت قياسي

يحاول الكثير من الاشخاص التخلص من الوزن الزائد، لكن الخطأ الذي يرتكبونه هو الاعتماد على الحمية الغذائية القاسية فقط في وقت انّ الرياضة هي التي تصنع الفرق حقيقة. فاكتشفي معنا ما هي التمارين الافضل لخسارة الوزن في وقت قياسي.

 

١٠ دقائق تمارين رياضية لتحافظي على رشاقتك

 

- ركوب الدّراجة الهوائية: إنّ ركوب الدرّاجة الهوائية هو من أفضل الرياضات التي يمكن أن تمارسيها في الهواء الطلق، فهي تقوّي عضلات الفخذين وتساعد في المحافظة على صحّة القلب والشرايين. كما أنّها تحرق السعرات الحرارية بمعدّل 300 سعرة في الساعة الواحدة في حال كانت السرعة متوسطة.

 

- السباحة: إنّ السباحة والرياضات المائية الاخرى تُعتبر من أكثر الرياضات حرقاً للسعرات الحرارية، فيكفي أن تمارسي ثلاثين دقيقة فقط لكي تحرقي 240 سعرة حرارية تقريباً. كما أنّ السباحة تعزّز عمل القلب وتنشّط الاوعية الدموية والعضلات.

 

- رياضة الستيبس: خلال 20 دقيقة فقط يمكن أن تحرقي أكثر من 225 سعرة حرارية... إنّه إنجاز يمكن أن تحقّقيه عند ممارسة رياضة الستيبس التي تقوم على خطوات مدروسة تنفّذ مع المدرّب بوجود مسطّح عالٍ قليلاً تستخدمينه لتمرين القدمين.

 

- التجديف: التجديف هو نشاط معروف جداً في أوساط هواة الرياضة المائية، وهو يتطلّب تحرّكات صارمة من جميع أجزاء الجسم. ويساعد التجديف على تقوية العضلات وتشكيلها، فيعمل على شدّ عضلات البطن وتقوية عضلات الظهر.

 

تمارين رياضية اساسية لشد الذراعين

 

- المشي: إذا كنت من الاشخاص الذين لا يملكون الوقت لممارسة الرياضة في النادي، ننصحك برياضة المشي التي تخلّصك من 200 سعرة حرارية لكلّ ساعة من الوقت في حال كان المشي سريعاً. وهذه الرياضة مهمّة جداً للحدّ من الاصابة بأمراض القلب والسكري بالاضافة الى تخفيض الوزن وإزالة الدهون المتراكمة في منطقة البطن.