وصفات طبيعية لتنحيف الارداف
انقاص الوزن
وصفات طبيعية للتخلص من دهون الأرداف
نصائح لاختيار كريم الترطيب
العناية بالبشرة
هكذا تختارين كريم الترطيب الخاص بك

تعرّفي على الزيوت الطبيعية التي تشد ترهل الجسم

الخميس، 09 أكتوبر 2014
افضل الزيوت الطبيعية لشد الجسم

بعد تجاوزها الثلاثين من عمرها، تقلق المرأة بسبب ترهّل جسمها الناتج عن تقدّمها في السنّ وعن آثار الحمل والانجاب، فتلجأ الى الرياضة التي تشدّ الجسم نسبياً وغيرها من العلاجات كالبوتوكس وعمليات شدّ الجسم. ولكن قد تكون هذه العلاجات مكلفة، لذلك يمكنك استبدالها ببعض الزيوت الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في مجال شدّ الجسم والتخلّص من الترهلات وإعادة إحياء الخلايا الميتة فيه. يقدّم لك موقع "أنوثة" لائحة بأهم الزيوت الطبيعية في مجال شدّ ترهلات الجسم:

 

1- زيت الخردل: يعتبر زيت الخردل الطبيعي بمثابة علاج فعال للتخلّص من ترهل الثديين والبطن. خذي ملعقتين من زيت الخردل وسخّنيها على النار، ومن ثمّ دلّكيها على صدرك وبطنك بطريقة ناعمة، فهذا ما يشدّهما ويحررهما من الترهلات.

 

2- زيت الزيتون: بفضل إحتوائه على مواد مضادة للاكسدة وأحماض الاوميغا 3، يعتبر زيت الزيتون علاجاً مثالياً للامراض الجلدية المختلفة ويحرر الجسم من الترهلات والتجاعيد. فإذا شعرت ان جسمك بدأ يفقد نعومته وبريقه، دلكيه بزيت الزيتون الذي يعيد للبشرة حيويتها ويمنعها بالتالي من الترهل. ولا تسخني زيت الزيتون مطلقاً لئلا يخسر فيتاميناته ومعادنه المغذية.

 

3- زيت بذور العنب: يحتوي زيت بذور العنب على الفيتامين ه الذي يحافظ على ترطيب بشرتك، ويحرر جسمك من علامات التمدد والترهلات والتجاعيد. دلّكي جسمك ببعض قطرات زيت بذور العنب باتجاه عقارب الساعة.

 

4- زيت الافوكادو: يفقد الجسم نعومته عندما يخفّ مستوى الكولاجين فيه، وإن زيت الأفوكادو يحسن مستوى الكولاجين في الجسم بفضل إحتوائه على الاوميغا 3. كذلك تركيبة زيت الأفوكادو شبيهة بتركيبة الزيوت التي يفرزها الجسم، ولذلك يمتصه الجسم بسرعة.

 

5- زيت اللوز: يساعدك زيت اللوز في التخلّص من علامات تمدد الجلد ويشدّ الترهلات. دلّكي جسمك يومياً بزيت اللوز لتحصلي على جسم مشدود خال من الترهلات.