اتيكيت تقديم القهوة
نصائح وحيل الطبخ
لتقديم القهوة اتيكيت خاص... إكتشفيه هنا!
نصائح لتحضير الباستا بشكل محترف
نصائح وحيل الطبخ
كيف تحضّرين الباستا بكلّ احتراف؟

نصائح مفيدة للحفاظ على ترتيب المطبخ خلال الطبخ!

الإثنين، 02 سبتمبر 2019
نصائح للحفاظ على ترتيب المطبخ اثناء الطبخ
أكثر ما يمكن أن يزعجكِ عند التحضير للأطباق المختلفة، هي الفوضى التي يمكن أن تعمّ في المطبخ. ولكن بطرق بسيطة وسهلة، يمكنك أن تحافظي على مطبخك مرتباً، اكتشفيها معنا! 
ما هي النصائح للحفاظ على ترتيب المطبخ خلال الطبخ؟
 
 
- في البداية، وعند البدء بتحضير العناصر الاساسية للوجبة، لا بد من التنبه الى ضرورة اختيارها بالطريقة الصحيحة والكمية المطلوبة، فما من داعٍ لوضع كميات كبيرة من المكونات أمامك، إنما الاكتفاء بالعدد المطلوب. ولكي تحافظي على ترتيبها، وزعيها في أطباق مخصصة لها، وضعيها بطريقة متقاربة من بعضها البعض لتسهيل عملية اختيارها. 
 
 
- نصيحة أخرى قد تساعدك على الحفاظ على ترتيب المطبخ خلال الطهو وهي تعتمد على توضيب الاغراض فور الانتهاء من استعمالها، أي أن تعيديها الى مكانها المعتاد عند استخدامها، فبهذه الطريقة تخففين من تراكم الاغراض حولك، وتسهلين عملية توضيب الاطباق والملاعق وغيرها بعد الانتهاء من تحضير الوجبة. 
 
- كما يجب التنبه الى تنظيف كل ما ينتج من آثار طعام على المكان المخصص لتحضير الوجبة، فلا يجب ترك البقع تتراكم لأنها قد تسبب الازعاج وبعض المكونات يمكن أن تترك آثاراً لا تزول، لذا الاسراع في تنظيفها يساعد على الحفاظ على نظافة المكان ويخفف من توترك وقلقك. 
 
 
- بالاضافة الى ان اهم النصائح للحفاظ على ترتيب المطبخ عند الطبخ هو استعمال مكونات كل طبق على حدة، خصوصاً إن كنت تعدين أطباقاً مختلفة، فبهذه الطريقة تتجنبين الفوضى المتراكمة في المطبخ خلال الطهو وبعده. ومن المهم أيضاً الاسراع في غسل الاواني والادوات المستخدمة تفادياً لتراكمها لوقت لاحق.