ماسك الافوكادو للشعر
اطلالة ومكياج
لشعر رائع... اكتشفي طريقة تحضير ماسكات الافوكادو
مشاكل العينين عند الحامل
جمال و صحة
هذه هي ابرز مشاكل العينين التي يمكن ان تعاني منها الحا...

ما هي افضل انواع ارز للرجيم؟

السبت، 09 يناير 2016
افضل انواع الارز للرجيم

يعتبر الأرز من الأطعمة المشهورة والصحّية، المستخدمة في أغلبية الأطباق عالمياً. فهو يحتوي على 40% من الكالسيوم المهم لصحة العظام، ويفيد في تجلط الدم. كما ينظّم ضربات القلب والنقص به يسبّب التهيج بالأعصاب. بالإضافة إلى احتوائه على الفسفور بنسبة 55%، الذي يعمل على صلابة العظام عندما يتّحد مع الكالسيوم. إلى جانب غناه بالحديد المهم في الحفاظ على أنسجة الجسم، والبوتاسيوم الذي يمد الجسم بالطاقة والألياف، التي تعمل على تقليل مستويات الكولسترول بالدم وتحدّ من الإمساك. لا ننسى احتوائه على فيتامين ب1 وب2 المفيدان جداً للجسم. وإذا كنت تتسائلين ما هي أفضل أنواع الأرز للريجيم، تعرّفي عليها مع موقع أنوثة.

 

رجيم الأرز... نظام فعال لخسارة الوزن

 

الأرز الافضل للريجيم

 

 

للحفاظ على جسم سليم وصحيّ، يجب تناول كميات ضرورية من الأرز. وهناك الكثير من اصناف الارز، لكن الأكثر شيوعاً هما الأرز الأبيض والبني. أمّا الكمية المعتدلة التي يجب أن يحصل عليها الجسم، فهي كوب واحد فقط من الأرز المطبوخ يومياً. والفرق بين الأرز البني والأبيض فهو ليس اللون فقط، فخلال عملية تحويل الأرز البنيّ إلى أبيض نخسر كمية من الفيتامينات والمعادن. لذلك يمكن إيجاد أرز أبيض مدعّم بالحديد والفيتامين ب3 والفيتامين  ب1.

 

الرز الابيض مفيد للصحة… فاليكم طريقة ادخاله بالرجيم!

 

لذلك، تشير الكثير من الدراسات إلى أهميّة الأرز الأسمر، وينصح خبراء التغذية باستبدال الأرز الأبيض بالأسمر. فهذا الأخير يساعد في تخسيس الوزن، لأنه يحتوي على المعادن والألياف بنسب عالية، التي تساهم في الشعور بالشبع ممّا يقلل من حجم الأكل. بالإضافة إلى أنّها تساعد على عمليات الأيض. وللأرز الأسمر مؤشر غليسيمي بشكل منخفض، أي لا يُسبّب الارتفاع الحاد بالسكر الذي يلعب دوراً في تخزين الدهون داخل الجسم.