نصائح للعريس عند اختيار خاتم الخطوبة
زفوها
نصائح مهمة للعريس عند اختيار خاتم الخطوبة
تقاليد مرتبطة بحذاء العروس
زفوها
اكتشفي معنا ابرز التقاليد المرتبطة بحذاء العروس

معلومات مفيدة لا بد ان تعرفيها حول افضل انواع الالماس

الإثنين، 29 فبراير 2016
افضل انواع الالماس

يعتبر الألماس أجمل ما يمكن أن تختاره المرأة لتزين به يدها ولكل ماسة خصائصها وما يميزها من حيث حجمها ولونها. لذلك سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة افضل انواع الالماس لتتعرفي اليها.

بالصور خواتم خلابة من الالماس

تصنيفات الألماس

الألماس الذي لا يحمل اي تلوث هو FL والذي لا شوائب فيه إلا أنه يحوي بعض العيوب الخارجية IF وأنواع الألماس تختلف ومعها تختلف أسعارها والتنظيف الذي تتواجد فيه القطعة هو الأهم والماس يصنف بحسب نقائه ولا تصنيف له من حيث الوزن لأن وزنه بسيط. صفات أحجار الماس معقدة جداً وخلافاً لما يعتقده الجميع فشكل الحجر ليس هو الأكثر أهمية بل نظافته وجودته واللون بين ماسة وأخرى يعتمد على الذوق ولا يختلف السعر في كثير من الأحيان بين الالوان.

ألوان الالماس

من معايير جودة الألماس تأتي الوانه فهناك الماس مع اللون المصفر والألماس الأسود الذي يعد نادراً جداً، ومن بين الألماس الملون نذكر الأزرق والوردي والأحمر وألوان أخرى كثيرة. يقاس الألماس بالقيراط ومن هنا تختلف معايير تسعيره وجودته. كلما كانت حبة الالماس تزن أكثر كلما ارتفع سعرها ومن المعلوم أن خاتم الزواج يحمل ماسة كبيرة ومميزة لذلك يكون سعره باهظاً قليلاً وينصح باخيار الألماس التي يندرج في خانة FL ليكون نقياً وملفتاً في يد العروس.

خواتم هاري وينستون 2016... حلم كل عروس!

اختيار الألماس المناسب للخاتم

عند اختيار خاتم الزواج من المهم ن تكون حبة الألماس متوسطة الحجم تناسب يد العروس وتحمل اللون الذي تحبه إن لم تختر بالطبع اللون الشفاف المعتمد لدى الكثيرين من حيث خواتم الزفاف.