تجاهل الرجل زوجته وقت الخصام - أنوثة
حياة زوجية
وقت الخصام زوجكِ يتجاهلكِ... كيف تتعاملين مع الموضوع؟
عيوب في الشريك لا يمكن تحمّلها
حياة زوجية
اي عيوب لا يمكن تحمّلها في الشريك؟

9 من أسوأ الأفعال التي لا تمحى أبداً من ذاكرة الشريك!

السبت، 27 أكتوبر 2018
افعال لا تمحى أبداً من ذاكرة الشريك - أنوثة

قد تدفعنا أحياناً إنفعالاتنا وقلة استيعابنا للأمور إلى القيام بأفعالٍ سيئة والتفوه بكلمات جارحة لا تمحى من ذاكرة الشريك حتى بعد مسامحته لنا. وفي هذا الموضوع من موقع أنوثة سنتحدث عن الأفعال الجارحة التي لا تمحى من ذهن الشريك أبداً مع مرور الوقت.

زوجك قليل الكلام؟ لا تلوميه بل تعاملي معه بهذه الأساليب!

ما هي الأفعال التي لا تمحى أبداً من ذهن الشريك؟

الخيانة

تتصدر الخيانة قائمة الأفعال التي لن تمحى أبداً من ذهن الشريك حتى بعد مرور سنوات عدة على هذا الفعل. لأن فعل الخيانة الزوجية يهز الثقة بين الزوجين، ويسبب جرحاً عميقاً لا تختفي آثاره من القلب، ولا يزول من الذهن.

الكذب

الكذب المستمر لإخفاء بعض الحقائق عن الشريك، يجعل هذا الأخير مراقباً ومحلّلاً لأدق التفاصيل من حوله لحماية نفسه من التعرض إلى خداع الطرف مرة أخرى، فلذلك هو يرفض أن ينسى ما حدث سابقاً.

التخلي عن الشريك في أصعب الأوقات  

إنها أزمة حقيقية في الحياة الزوجية وقد تؤثر على استقرار العلاقة والتفاهم بين الشريكيين، كانشغال الشريك بعمله أثناء مرض زوجته الحاد ودخولها الطارئ إلى المستشفى.

التقليل من شأن الشريك

هذا الأمر أيضاً هو من الأشياء التي لا ينساها الشريك على الإطلاق، كعدم تقدير الزوج لمجهود زوجته بمجرد أنها ربّة منزل لا تعمل خارج البيت بقوله لها "كيف تقولين أنك متعبة ومرهقة وأنت تقضين وقتك مستلقية في المنزل".

الأفعال الأنانية

عند قيام الشريك بأفعال أنانية تظهر اهتمامه براحته الشخصية بدلاً من اهتمامه براحة عائلته ككل.

ظلم الشريك

عدم تصديق الشريك عند قوله للحقيقة، ووصفه بالكاذب والمنافق، كاتهام الزوجة لزوجها بشكل متكرر بخيانته لها وهو بريء من هذه التهمة.

ما هي المشاكل التي تطرأ على الحياة الزوجية بعد الولادة؟

إهانة الشريك

التفوه بالكلمات الجارحة هي من أسوأ الأفعال التي لا تمحى من ذهن الشريك وخاصةَ إذا تمت إهانته أمام الآخرين. فللكلمات المهينة وقع سلبي كبير على أذهان الأشخاص وقلوبهم.

التعدي بالضرب على الشريك

ربما نسامح الشريك بعد إقدامه على ضربنا أو الإساءة إلينا جسدياً، ولكنه من أفظع الأفعال التي يمكن القيام بها حيث يظهر المعتدي بأبشع الصور أمام شريكه وهذه الصورة لن تمحى أبداً من ذهن الشخص المهان.

الإساءة إلى الأهل

الحديث بالسوء عن أهل الشريك والاستهزاء بتصرفاتهم، أقوالهم وطريقة عيشهم وتفكيرهم. بالإضافة إلى السخرية من عاداتهم وإهانتهم المستمرة.